"الإدارة الذاتية" تسجل 36 إصابات جديدة بكورونا وترفع حصيلة الوفيات إلى 46 حالة

12.أيلول.2020

سجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية اليوم السبت، 12 أيلول/ سبتمبر، 36 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في مناطق "قسد"، إلى 819 حالة وتوزعت الحالات الجديدة: "13 في المالكية و7 في الحسكة و8 في القامشلي و1 في معبدة ومثلها في كلاً من "دير الزور وكوباني"، وحالتان في كلاً من عامودا والرقة وريف حلب ضمن المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية.

ورفعت هيئة الصحة في مناطق "قسد"، حصيلة الوفيات على 46 حالة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، مع تسجيل حالة جديدة في "معبدة" وبلغت حصيلة المتعافين 271 حالة بعد تسجيل 33 حالة شفاء جديدة، وفقاً لما ورد في بيان الهيئة اليوم السبت.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ ويأتي ذلك في ظلِّ بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة النظام، دون اتخاذ أيّ إجراءات احترازية خلال عملية التنقل.

يشار إلى أنّ الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة وباء "كورونا"، في مناطق سيطرة "قسد"، جاء عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية "جوان مصطفى" في مطلع شهر أيار/ مايو الماضي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة