التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي شرقي ديرالزور ويعتقل مطلوبين
التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي شرقي ديرالزور ويعتقل مطلوبين
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠٢٠

التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي شرقي ديرالزور ويعتقل مطلوبين

نفذت ما يُسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مدعومة بقوات التحالف الدولي عملية أمنية تخللها إنزال جوي أسفر عن اعتقال عدد من الأشخاص بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن مناطق ريف دير الزور الشرقي، شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، تزامناً مع إنزال جوي برفقة عناصر من ميليشيات "قسد".

وأشارت المصادر إلى أن العملية أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص بينهم "أبو جهاد الأنصاري" أحد قيادي تنظيم الدولة المحليين بالقرب من جامع الإيمان في بلدة "الصبحة" بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الموالية لـ"قسد"، فإن العملية أدت إلى إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من خلايا تنظيم الدولة ومصادرة أسلحة فردية وقاذفات RBG كانت بحوزتهم، حسب وصفها.

وفي مطلع الشهر الماضي، نفذت عملية إنزال جوي مماثلة تمت على منازل في قرية "العركان"، قرب بلدة "الصبحة"، بريف ديرالزور الشرقي، وأدت إلى اعتقال خلية تابعة لتنظيم داعش، بحسب مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية.

وفي الرابع من شهر حزيران/يونيو، بدأت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات الأمريكية بمساندة قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، بشن عملية عسكرية واسعة في بادية ديرالزور شرق البلاد، ضد خلايا داعش.

وكان التحالف الدولي قد نفذ في الخامس عشر من شباط/فبراير الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي بمساندة "قسد"، وقام باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم الدولة.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية بصفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ