الجنرال كالفيرت يتحدث عن ثلاث نجاحات حققها التحالف بعملياته ضد دا-عش
الجنرال كالفيرت يتحدث عن ثلاث نجاحات حققها التحالف بعملياته ضد دا-عش
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢١

الجنرال كالفيرت يتحدث عن ثلاث نجاحات حققها التحالف بعملياته ضد دا-عش

قال الجنرال الأميركي بول كالفيرت، قائد قوات التحالف الدولي ضد داعش، في ختام الاجتماع السنوي الأول لـ "قوات سوريا الديمقراطية" بمدينة الحسكة، إن التنظيم "هُزم عسكرياً، ولم يعد هناك وجود لخلافة (داعش)، ولكن ما يزال عناصره ينشطون في المنطقة.

وأضاف أن التحالف، من خلال العمليات العسكرية لهزيمة داعش في مناطق شرق الفرات، حقق 3 نجاحات، أولها "إيواء النازحين، وثانيها رفع الوعي الدولي بالمشكلات التي يواجهها الناس شمال شرقي سوريا، وثالثها استمرار مكافحة تنظيم داعش المتطرف".

ولفت كالفيرت إلى أن التحالف ملتزم بتحسين حماية السجون والمحتجزات الخاصة بعناصر التنظيم في شمال شرقي سوريا، وشدد على ضرورة عودة المواطنين العراقيين وحاملي جنسيات البلدان الأوروبية والغربية إلى دولهم.

وأوضح أإن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وكثير من قادة العالم "يدعمون (قسد)، وهم ملتزمون بدعمها في محاربة التنظيم، وأنا هنا لأعلن الشراكة الدائمة بين (قسد) والتحالف".

وشارك قائد المهام المشتركة لعملية "العزم الصلب" في التحالف الدولي الجنرال الأميركي بول كالفيرت، في الاجتماع السنوي الأول لـ "قوات سوريا الديمقراطية" بمدينة الحسكة، إضافة إلى قائد القوات مظلوم عبدي، إلى جانب رؤساء المجالس العسكرية للمدن والبلدات الخاضعة لنفوذها، إضافة لقادة الوحدات القتالية المنضوية في صفوف القوات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ