الجيش الحر يعلن إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من الحدود السورية باتجاه الأردن

11.أيار.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

أعلن جيش أحرار العشائر التابع للجيش السوري الحر يوم أمس الخميس عن تمكنه من إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة إلى الأراضي الأردنية، حيث خاض عناصره اشتباكات مع عصابة للتهريب على الحدود "السورية – الأردنية".

وأكد جيش أحرار العشائر في بيان رسمي صادر عنه أن عناصره اشتبكوا مع عصابة روعت المدنيين وقصفت بقذائف الهاون مناطق مدنية على الحدود السورية الأردنية.

وأشار "أحرار العشائر" إلى أن هذه العصابة تتبع لفصيل راية الإسلام، حيث تدخلت قوات فصل من قبل فصيلي فرقة فلوجة حوران وجيش الثورة منعا لاستمرار التصعيد يوم أمس، مشددا على أن العصابة اعتدت على قوات الفصل اليوم الجمعة.

ووجه جيش أحرار العشائر اتهامات لتلك العصابة بوجود تعامل لها مع مخابرات النظام وحزب الله والقيام بعمليات سلب ونهب وقطع للطرقات، وتقوم على تنفيذ رغبات النظام وأجهزته الأمنية.

هذا وقد اندلعت اشتباكات عنيفة  بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين فصيل "أحرار العشائر"، و"لواء راية الإسلام"، بالقرب من الحدود الأردنية السورية، سقط نتيجتها عدة قتيل وعدة إصابات بين الطرفين، اصدر على أثرها جيش أحرار العشائر بيان قال فيه "لقد كنا اشتبكنا يوم أمس مع مجموعة وعصابة روعت المدنيين وقصفت بقذائف الهاون مناطق مدنية على الحدود السورية الأردنية، وهذه المجموعة تتبع لفصيل راية الإسلام بقيادة وجدي أبو ثليث".

هذا وقد أعلن الجيش الأردني عن تمكنه من إحباط محاولة تهريب كميات من المخدرات والحبوب من داخل الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية حيث لا تعتبر العملية الأولى من نوعها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة