النظام يروج لعمالة الأطفال خلال إعلان صيانة مدرسة بريف اللاذقية
النظام يروج لعمالة الأطفال خلال إعلان صيانة مدرسة بريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢١

النظام يروج لعمالة الأطفال خلال إعلان صيانة مدرسة بريف اللاذقية

أثارت صورة بثها المكتب الصحفي التابع لمجلس محافظة اللاذقية لدى النظام جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت طفلاً ضمن العاملين في صيانة لمدرسة بريف اللاذقية.

ووفقاً لما أورده موقع موالي تعليقاً على منشور المكتب حول أعمال الصيانة فإن ظهور طفل يُصلح باب مدرسة نتج عنه انتقادات لمسؤولين باللاذقية، ما اعتبر ترويجاً لعمالة الأطفال من قبل المكتب الإعلامي التابع للنظام.

من جانبه أبقى المركز الصحفي على الإعلان الوارد عبر صفحته الرسمية دون أي رد رغم أن صورة أثارا جدلاً بين المتابعين وحفيظة البعض لا سيّما مع تزايد ظاهرة عمالة الأطفال، وما رافقها من تشرد، وتدهور في الأوضاع المعيشية وسط تجاهل النظام السوري.

يضاف إلى ذلك تجاهل النظام الذي يعد السبب الرئيس لارتفاع نسب ظواهر عمالة الأطفال كما يتجاهل أسباب تفاقم هذه الظاهرة وغيرها من الظواهر التي تتزايد بسبب الوضع المعيشي وسط وجود أكثر من 80% بالمئة من السوريين تحت خط الفقر.

ويذكر أن العديد من الظواهر السلبية التي تسببت بها حرب نظام الأسد الشاملة ضدَّ الشعب السوري والتي راح ضحيتها آلاف الأطفال واليافعين، في ظل تفاقم كبير لظاهرتي ظاهرتي "التسول" و "شم الشعلة" في مناطق سيطرة النظام لا سيما في محافظتي دمشق وحلب، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية بشكل غير مسبوق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ