ايران تعترف بوجود أكثر من ألفي عسكري نظامي تابعين لها في سوريا

18.أيار.2017

كشفت ايران عن وجود أكثر من ألفي عسكري ايراني نظامي في سوريا ، يشاركون في قتل الشعب السوري دعماً للأسد ، و ذلك بعد تحديدها مراكز انتخابية في خمس محافظات ، تحضيراً للانتخابات الرئاسية في ايران يوم الجمعة .


و قال سفير ايران  في دمشق جواد تركابادي، عن افتتاح 5 مراكز انتخابية ، للمشاركين في انتخابات الرئاسة الايرانية المقررة ، في 5 محافظات سورية الإيرانيين.

وقال تركابادي إن المراكز الانتخابية في سورية عددها خمسة مراكز في خمس محافظات، ففي دمشق وريفها ستتوزع صناديق الاقتراع على مقر السفارة وفي مناطق السيدة زينب والسيدة رقية ومدرسة المحسنية وفي حي الأمين، إضافة إلى مراكز في محافظات حمص وحلب واللاذقية.

وكشف تركابادي أن عدد الناخبين الإيرانيين في سورية "هو 2000 ناخب ونيف"، بمن فيهم أبناء الجالية المقيمين والزائرين والعسكريين الإيرانيين العاملين في سورية، مشددا على أن قوات الأسد هي من ستقوم بحماية المراكز الانتخابية وليس العسكريين الإيرانيين.

و تشارك ايران بفعالية كبيرة في اراقة دماء الشعب السوري ، طوال السنوات الست الماضية من خلال عسكريها النظاميين و عشرات المليشيات الشيعية التي تدعمها من مختلف البلدان ولاسيما لبنان و العراق و أفغانستان وباكستان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة