بعد "شعبان" .. "الشبل" تتحدث عن العلاقة مع إيران وتزعم تأمين النظام لحاجيات المواطن ..!!
بعد "شعبان" .. "الشبل" تتحدث عن العلاقة مع إيران وتزعم تأمين النظام لحاجيات المواطن ..!!
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠٢٢

بعد "شعبان" .. "الشبل" تتحدث عن العلاقة مع إيران وتزعم تأمين النظام لحاجيات المواطن ..!!

نشرت وسائل إعلام روسية مقابلة متلفزة مع المستشارة الخاصة لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، لونا الشبل تحدثت خلالها عن علاقة النظام بإيران، عقب تصريحات من نظيرتها "بثينة شعبان"، في هذا الشأن إلا أن الشبل تفوقت على شعبان بمزاعم أن النظام "استطاع تأمين حاجات المواطن رغم الحصار".

وزعمت أن الوجود العسكري الإيراني في سوريا يقتصر على ضباط إيرانيين مع جيش النظام وليست هناك تشكيلات أو وحدات إيرانية، وأضافت أن "وجود قوات من عدمه، ومهما كان نوعها أو شكلها أو جنسيتها، هو قرار سيادي لا يتدخل فيه أحد".

ووصفت المستشارة الخاصة لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، علاقة نظامها مع إيران بأنها "تاريخية ووفية" وقالت إن "إيران وقفت مع سوريا والجيش السوري في الحرب، وسوريا لا تقابل الوفاء بالغدر".

وذكرت أن "الفدرالية" التي تطالب بها "الإدارة الذاتية" لها علاقة بالدستور والشعب السوري يقرر بشأنها واعتبرت أن "معظم الشعب يرفضها" ووصفت علاقة النظام مع الإمارات ومصر بأنها "جيدة" وقالت إن النظام يتفهم أن أي دولة تتعامل معه حاليا تتعرض للضغوط.

واعتبرت أن عضوية سوريا بالجامعة العربية جمدت وفق "قرار مخالف لقوانينها" وأكدت أن سوريا ستعود إليها فور التراجع عن ذلك، وهاجمت الشبل تركيا واتهمتها بقصف المدنيين ومحاولة "تغيير البنية الديموغرافية في سوريا".

وتزامنت تصريحات "الشبل"، مع إشادة "بثينة شعبان"، بما قدمته إيران من مساعدة للنظام في قتل الشعب السوري وتشريده وتغيير الديمغرافية السكانية المستمرة، علاوة عن تملك القرار في كثير من المجالات في سوريا، معتبرة أن إيران كانت الدولة الأولى التي ساعدت سوريا وأرسلت إليها مستشاريها، وأن السوريين لن ينسوا مساعدة الإيرانيين، وفق تعبيرها.

وسبق أن أثارت تصريحات "لونا الشبل"، مستشارة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، جدلا واسعا وحازت على عدد كبير من التعليقات والمنشورات الساخرة والناقدة، وتطرق إلى تصريحاتها عدد كبير من الشخصيات الداعمة للنظام ومنهم وزير سابق ونائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق وعدد كبير من الإعلاميين الموالين، وفق ما رصدته شبكة شام بتقرير سابق.

وتجدر الإشارة إلى أن "لونا الشبل" المستشارة الخاصة للإرهابي "بشار الأسد" خرجت في تموز/ يوليو 2021 الماضي في لقاء أجراه معها "ربى الحجلي وحسين مرتضى"، عبر تلفزيون النظام ودعت إلى الصمود كما ثبتت "مؤسسات الدولة" وزعمت أن الولايات المتحدة "تريد دساتير طائفية وأشباه دول، ورؤساء يقفون ضد شعوبهم، وادعت أن "الأسد رفض أن يكون ضد شعبه، وأكد على أن المقاومة الشعبية خياراً قادراً على طرد المحتلين"، وفق تعبيرها.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ