بعد مقتل 3 من عناصره ودون أي مقابل.. جيش مغاوير الثورة يسلم أسيرين لديه لقوات الأسد

16.كانون1.2018

متعلقات

قال جيش مغاير الثورة أنه أطلق سراح أسيرين من عناصر قوات الأسد كان قد اعتقلهم قبل عدة أيام، دون أي مقابل.

ونشر حساب الجيش الرسمي على موقع تويتر أنه أطلق سراح أسيرين اثنين من قوات الأسد كان قد أسرهم قبل 3 ايام يوم الخميس الماضي، إثر محاولتهم دخول منطقة الـ55 في التنف.

وحاولت مجموعة من قوات الأسد يوم الخميس الماضي إنشاء نقطة عسكرية لها داخل منطقة الـ55 في منطقة التنف الواقعة جنوب شرق محافظة حمص على الحدود السورية الأردنية والخاضعة لسيطرة التحالف الدولي، حيث قام عناصر الأسد بمهاجمة نقطة لجيش مغاوير الثورة ما أدى لمقتل 3 من عناصره.

ونعى جيش مغاوير الثورة مقتل 3 من عناصره أثناء صدهم لهجوم من قوات الأسد كانوا يحاولون بناء نقاط محصنة داخل منطقة ال٥٥كم.

وذكر مغاوير الثورة أنه تعامل مع الأسرى بشكل ممتاز ووفر لهم الغذاء والرعاية اللازمة، خلال فترة أسرهم، وذلك إلتزاماً بالاتفاقية الدولية بخصوص منطقة الـ55كم.

وعلى الرغم من مقتل 3 من عناصر جيش مغاوير الثورة أثناء محاولتهم صد تقدم قوات الأسد، إلا أن الإفراج عن الأسيرين جاء بدون اي مقابل، ولا حتى طلب إدخال مواد غذائية الى مخيم الركبان الواقع تحت حمايتهم، او طلب الإفراج عن عدد من المدنيين المعتقلين في سجون الاسد الذي يقدر عددهم بالالاف.

ويتلقى جيش مغاوير الثورة المنضوي تحت الجيش الحر دعمه الكامل من قبل قوات التحالف الدولي، وتلقى تدريبات عسكرية واسعة لعناصره ويحضى بحماية أمريكية كبيرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة