بناء جيل لمستقبل أفضل.. المعهد الصناعي المتوسط خطوة رائدة لبناء الوطن من جديد
بناء جيل لمستقبل أفضل.. المعهد الصناعي المتوسط خطوة رائدة لبناء الوطن من جديد
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

بناء جيل لمستقبل أفضل.. المعهد الصناعي المتوسط خطوة رائدة لبناء الوطن من جديد

تقوم أكاديمية آفاق للتطوير والتغيير بالإشراف على جملة من المشاريع التنموية في الشمال السوري، في سبيل تعزيز قدرات المجتمع السوري وتحقيق نهضته، وبناء حياة إنتاجية اقتصادية وصناعية مميزة في سوريا, جاء "المعهد الصناعي المتوسط" أحد أبرز مشاريع أكاديمية آفاق، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة وبداية لسلسلة من المعاهد المتوسط التي تسعى الأكاديمية لإنشائها.


ويهدف المعهد الصناعي المتوسط لمد يد العون لأبناء الشعب السوري والمساعدة في النهوض بوطنهم من جديد عن طريق تدريس الشباب السوريين مجموعة من المجالات الهندسية، التي ستجعلهم قادرين على دخول العالم في الصناعة وتأسيس مشاريع صناعية ومشاريع هندسية تجارية.


يضم المعهد الصناعي المتوسط مخابر وورشات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات تدعم العملية التعليمية بشكل جيد، كما ستقوم المؤسسة بشكل دائم بتطوير العملية التعليمية حتى تصل لأفضل المستويات العالمية.


ويضم المعهد الصناعي قسم محركات الاحتراق الداخلي أنظمة ناقل الحركة من خلال أفضل المعدات اللازمة، حيث يقوم الطالب في المعهد الصناعي بالتعرف على أحدث المحركات وطرق صيانتها وطرق الفك والتركيب.


أيضاً جهز المختبر بأجهزة للتدرب على أنظمة التحكم الهيدروليكي، وهناك مخبر الكهرباء والتحكم، من خلاله يتمكن الطالب من التعرف على التحكم الصناعي وصولاً للمحركات الكهربائية وطرق لفها، وقسم آخر لأنظمة التكييف والتبريد يتضمن أحدث المعدات.


وتعمل أكاديمية آفاق على تنفيذ جملة من المشاريع منها المعاهد المتوسط في الداخل السوري (المعهد الصناعي – المعهد المهني - المعهد السياسي)، ومشروع الحماية والاستعداد لمواجهة النزاعات (عبارة عن ورشات في كيفية مواجهة المخاطر في ظل الحرب)، ومشروع المجتمعات المتكاملة (ورشات في كيفية التنظيم المجتمعي)، ومشروع المبادرات المجتمعية لدعم الأطفال


يضاف لذلك نشاطات في تركيا (دورات لغة عربية للاتراك لزيادة التواصل مع المجتمع التركي – التدريب المهني للسوريين في تركيا، و نشاطات متفرقة في سوريا ( ورشات في: القانون الدولي الإنساني – حماية الأطفال – الانتهاك الجنسي – إدارة المشاريع – فن القيادة – مهارات التواصل – بناء السلام والتفاوض – الحكم المحلي والحرية).

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ