تحذيرات من استمرار التصعيد جنوبي إدلب وحصيلة الشهداء ترتفع إلى سبعة بينهم نساء
تحذيرات من استمرار التصعيد جنوبي إدلب وحصيلة الشهداء ترتفع إلى سبعة بينهم نساء
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢١

تحذيرات من استمرار التصعيد جنوبي إدلب وحصيلة الشهداء ترتفع إلى سبعة بينهم نساء

طالب فريق منسقو استجابة سوريا، كافة الفعاليات الدولية العمل بشكل فعال على وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وإيقاف استهداف البنى التحتية في المنطقة، والتوقف عن استهداف المدنيين بغية ارغامهم على النزوح من المنطقة.

وأكد الفريق عدم قدرة المنطقة على تحمل أي موجة نزوح جديدة وخاصةً في مناطق المخيمات التي تشهد اكتظاظ سكاني كبير، لافتاً إلى أن عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا، بلغت منذ مطلع حزيران وحتى تاريخ اليوم 308 خرقاً للاتفاق.

وسببت الخروقات المستمرة وفاة أكثر من 37 مدنياً بينهم خمسة أطفال وستة نساء وكوادر إنسانية، و إصابة أكثر من 52 مدنياً بينهم تسعة أطفال وست نساء، إضافة إلى استهداف أكثر من ثمانية مراكز ومنشآت حيوية في المنطقة.

وفي السياق، تحدث الدفاع المدني السوري، عن مقتل 7 أشخاص بينهم امرأتان، وإصابة 10 آخرين بينهم طفل وامرأة، في حصيلة أولية، بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف الأحياء السكنية بلدات البارة وإحسم والمسطومة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، صباح اليوم الاثنين 21 حزيران.

واستهدفت مدفعية مركز يعتقد أن مصدرها قوات روسية، منزل سكني في بلدة البارة خلفت استشهاد سيدتين، كما طال القصف مخفراً للشرطة في بلدة إحسم، خلف شهيد من عناصر الشرطة وثلاث سجناء كحصيلة أولية.

وللأسبوع الثالث تواصل قوات النظام وحليفها الروسي حملة تصعيد عسكري على قرى ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب، راح ضحيتها حتى يوم الأمس 20 جزيران 24 شخصاً بينهم طفلان وجنين، وامرأتان، ومتطوع بالدفاع المدني السوري، وأصيب 52 آخرون بينهم أطفال ونساء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ