تستهدف الأطفال والفتيات ... حوادث خطف وقتل متكررة تعكس صورة الفلتان الأمني بمناطق النظام
تستهدف الأطفال والفتيات ... حوادث خطف وقتل متكررة تعكس صورة الفلتان الأمني بمناطق النظام
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠٢٠

تستهدف الأطفال والفتيات ... حوادث خطف وقتل متكررة تعكس صورة الفلتان الأمني بمناطق النظام

تعيش مناطق سيطرة النظام في مختلف المناطق حالة من الفوضى والاضطراب نتيجة الفلتان الأمني المتواصل في ظلِّ عجز نظام الأسد عن منع هذه الظواهر التي باتت السمة الأبرز لمناطق سيطرة ميليشيات النظام.

ويظهر تصاعد وتيرة تلك العمليات بدءاً من الساحل وحلب مروراً بالعاصمة وحمص وليس انتهاءاً بمناطق الجنوب السوري، إذ تواصل صفحات النظام الحديث عن عمليات الخطف والقتل ما يعكس مدى حالة الفلتان الأمني التي تجتاح مناطق النظام.

ومع تكرار حوادث الخطف والقتل في عموم مناطق الساحل لا سيّما محافظة اللاذقية بات موالين للنظام يطلقون اسم "شيكاغو سوريا"، على المدينة وذلك نظراً لكثرة الجرائم والفلتان الأمني فيها، كما حال باقي مناطق سيطرة النظام.

وفي محافظة حمص وسط البلاد تحدثت مصادر إعلامية اليوم الجمعة 27 مارس/ آذار، عن عثور السكان على جثة فتاة في مبنى مهجور بحي "دير بعلبة" وهي طالبة جامعية، سبق أنّ خُطفت منذ أكثر من شهر وفق المصادر ذاتها.

يأتي ذلك في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل، إذ تقع المناطق التي تشهد حوادث مماثلة بالقرب من حواجز ومواقع أفرع النظام الأمنية.

هذا وثق ناشطون في الأونة الأخيرة حدوث عدة عمليات خطف طالت مدنيين في محافظتي درعا والسويداء في ظلِّ استمرار الانفلات الأمني المتزايد في عموم مناطق سيطرة النظام الذي يعجز عن ضبص الأمن في تلك المناطق.

تجدر الإشارة إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش منذ فترة طويلة عمليات اغتيال وخطف وسرقات وقتل فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل شاركت في نشر الفوضى والفلتان الأمني في المدينة، وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة ميليشيات النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ