خلال تفكيك عبوة ناسفة ... 3 شهداء من شرطة الباب شرقي حلب
خلال تفكيك عبوة ناسفة ... 3 شهداء من شرطة الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ٧ نوفمبر ٢٠٢٠

خلال تفكيك عبوة ناسفة ... 3 شهداء من شرطة الباب شرقي حلب

استشهاد ثلاثة عناصر من فرقة الهندسة التابعة لشرطة مدينة الباب المدنية بريف حلب الشرقي، وذلك إثر انفجار عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير عند أحد مداخل المدينة.

وقال ناشطون إن شهداء الشرطة والأمن العام في مدينة الباب قضوا بعد تفكيكهم لعبوة ناسفة كبيرة موضوعة على المحلّق الشمالي، فيما انفجرت بهم بعد تفكيكها، وفق المصادر.

ونعت الشرطة المدنية في الباب العناصر الذين ارتقوا جرّاء انفجار العبوة وهم: "المساعد أول زكريا استنبولي والشرطي أيمن نقشبندي والشرطي محمود الخالد".

وكانت تكررت حوادث انفجار السيارات والدراجات المفخخة قرب مراكز الشرطة والأمن العام والجيش الوطني وذلك مع كشف عدد من المفخخات في الأونة الأخيرة كانت في طريقها لاستهداف المراكز الحيوية وتجمعات المدنيين كما جرت العادة.

هذا وسبق ضبطت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بريف حلب الشرقي، عدة دراجات نارية وعبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف مناطق المدنيين، وقامت بتفجيرهما قبل وصولهما إلى الأحياء السكنية.

الجدير ذكره أن مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ