ديلي ميل : تناقضات خطة روسيا لـ"تخفيف العنف" في سوريا يصعب تنفيذها
ديلي ميل : تناقضات خطة روسيا لـ"تخفيف العنف" في سوريا يصعب تنفيذها
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٧

ديلي ميل : تناقضات خطة روسيا لـ"تخفيف العنف" في سوريا يصعب تنفيذها

أكد موقع بريطاني، أن خطة الروسية، لإنشاء المناطق الآمنة في سوريا، منعت طائرات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، من التحليق فوق أربع مناطق آمنة فى سوريا، والتي بدأ سريانها اعتباراً من يوم السبت كجزء من الخطة.

 

وأشارت صحيفة ديلي ميل، في مقال صادر عنها اليوم الأحد، والذي قامت شبكة شام بترجمته، أن الدول الضامنة الموقعة على خطة المناطق الآمنة في سوريا، أعطوا أنفسهم شهرا لتحديد الحدود الدقيقة لكل منطقة آمنة، ولكن لا يزال من غير الواضح من سيحافظ على المناطق التي تقول روسيا أنها ستشمل نقاط تفتيش عسكرية على الأرض أو ما هي العقوبة بالنسبة لمن ثبت أنه قام بانتهاك الهدنة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات العسكرية الأمريكية والبريطانية، منعت من التحليق فوق المناطق الآمنة في سوريا ابتداء من يوم السبت، تحت الخطة الروسية، وليدة اجتماع أستانة.

 

وقالت الصحيفة، أن نظام الأسد أعلن عن التزامه بالاتفاق، ولكنه سيواصل محاربة "الإرهاب" أينما وجدت - وهي عبارة تستخدم لوصف جميع الفصائل المعارضة.

 

وفي الوقت الذي أكدت فيه روسيا أن خطة التهدئة سيبدأ سريانها صباح السبت، نوهت أنها كدليل نواياها الحسنة إن طائراتها الحربية قد أوقفت بالفعل قصف المناطق في الهدنة التي ادعى أنها بدأت في 1 مايو/أيار الجاري.

 

وأشارت الديلي إلى أن البيت الأبيض أكد أنه لم يذكر أي اتفاق جرى التوصل له كما جاء في الاتفاق في أستانا، بينما صرخ بعض أعضاء وفد المعارضة السورية وخرجوا من قاعة المؤتمرات، احتجاجاً على وجود إيران، وبينما تؤيد إيران نظام الأسد، فإن تركيا تدعم العديد من الفصائل المعارضة، لذا فإن كل هذه التناقضات السابقة، تبرز الصعوبات الكبيرة لتنفيذ مثل هذه الصفقة، بحسب رأي الصحيفة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ