رصد سفن حربية روسية محملة بالدبابات في طريقها الى سوريا

16.نيسان.2018

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الاثنين، أنه تم رصد سفن حربية روسية محملة بالدبابات تغادر المياه التركية، متجهة إلى سورية.

و بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور"، إنه "بينما من المتوقع أن يأتي رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شكل حرب إلكترونية في الغرب، انتشرت صور على الإنترنت تشير إلى أنّ روسيا ستعزز جهودها العسكرية في سورية".

وبحسب الصحيفة، فقد شوهدت سفينة النقل البرمائية الروسية "أورسك"، وهي تغادر مضيق البوسفور التركي، يوم الأحد.

وشنت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية ضربات على نظام الأسد، فجر السبت، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في مدينة دوما في 7 من الشهر الجاري، ما أودى بحياة 80 مدني جلهم من الأطفال والنساء.

وكانت روسيا قد توعدت بالرد على الضربة الثلاثية، وخاطب السفير الروسي، خلال جلسة مجلس الأمن، يوم السبت، كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، قائلا إن "اعتداءاتكم تفاقم الوضع الإنساني" في سوريا، معتبرا أن واشنطن ولندن وباريس "داست ميثاق الأمم المتحدة".

وهاجم وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، يوم السبت، أمريكا وفرنسا وبريطانيا، جراء الهجمات التي نفذتها في سوريا، معتبرا أن الهجمات "غير قانونية وغير مقبولة".

وقال المراقب البحري يوروك إيسك، إنّها كانت متجهة إلى مدينة طرطوس في سورية، والتي تتواجد فيها القاعدة الروسية، وذلك للمرة الرابعة، بينما تم تحميلها على ما يبدو بالدبابات والشاحنات والمعدات العسكرية.

أما السفينة الثانية، الناقلة الصفراء "رورو ألكساندر تكاشينكو"، فظهرت أيضاً في الصور، وهي تحمل شاحنات ومواد لبناء الجسور، وفق الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، فإن المخابرات البريطانية، تخشى من أن الرئيس الروسي يخطط لسلسلة من الهجمات الإلكترونية التي من الممكن أن تشل البنية التحتية، بما في ذلك هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وشبكات النقل والطاقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة