روسيا تستعيد ثلاث أطفال من أبناء مواطنيها الدواعش المحتجزين في سوريا
روسيا تستعيد ثلاث أطفال من أبناء مواطنيها الدواعش المحتجزين في سوريا
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠١٩

روسيا تستعيد ثلاث أطفال من أبناء مواطنيها الدواعش المحتجزين في سوريا

كشف البرلماني الروسي دميتري سابلن نائب رئيس رابطة "الأخوة القتالية" عن إعادة ثلاثة من الأطفال الروس من أبناء مقاتلي تنظيم داعش المحتجزين في سوريا، لافتاً إلى أن ممثلي الرابطة، نظموا إعادة 3 أطفال روس من سوريا إلى بلادهم.

وذكر البرلماني أن الأطفال كانوا في مخيم "الهول" للاجئين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا وهم توأمان في السابعة وشقيقتهما في الخامسة وأن والداهم جاؤوا إلى سوريا من أوسيتيا الشمالية الروسية عام 2014، للانضمام لتنظيم داعش.

وبعد مقتل الوالدين، عاش الأطفال في مخيم "الهول" لمدة عام حتى قامت قوات الدفاع الذاتي الكردية بتسليمهم لممثلي منظمة "الأخوة القتالية" في مدينة القامشلي في أقصى شمال شرق سوريا.

وأعرب سابلين، عن شكره العميق لوزارة الدفاع الروسية وللسفارة الروسية في سوريا وممثلية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في دمشق، على المساعدة في إعادة الأطفال المذكورين إلى روسيا. وقال: "كان يحلم الأطفال برؤية روسيا وكان عناصر الجيش الروسي، أول رجال يرونهم بالسلاح دون أن يخافوا".

وسبق أن كشفت وسائل إعلام سعودية، عن استعادة الأمن السعودي طفلين سعوديين خطفهما والدهما من أمهما والتحق بهما بتنظيم "داعش" منذ سنوات، وتركهما لدى التنظيم بعد أن فجر نفسه في سوريا، حيث وصل الشقيقان عبد الله وأحمد إلى الرياض بعملية نفذها الأمن السعودي، حيث نقلا من سوريا عبر تركيا إلى السعودية.

وتعمل واشنطن بعد إعلان هزيمة داعش واحتجاز المئات من عناصر التنظيم في مخيمات شمال شرق سوريا والآلاف من عائلاتهم، لدفع الدول الأوربية والعربية التي تملك عناصر منتمية لداعش هناك لاستعادتهم، سبق أن نقلت واشنطن عدة محتجزين إلى المغرب وتضغط على دول أوربا لهذا الشأن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ