صالح مسلم: الأوضاع الدولية ليست في صالح أردوغان لينفذ تهديداته بشن هجوم واسع على مناطق الأكراد

31.تشرين1.2018
صالح مسلم
صالح مسلم

اعتبر "صالح مسلم" لرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أن الأوضاع الدولية ليست في صالح الرئيس التركي أردوغان لينفذ تهديداته بشن هجوم واسع النطاق على المسلحين الأكراد في شرق الفرات بسوريا، في وقت لم يقلل من شأن التهديدات.

وقال مسلم :"تصريحات أردوغان ليست جديدة … وعلى أي حال، نحن جاهزون للمواجهة، ولكننا نرى أن الأوضاع الدولية ليست في صالحه"، لافتاً في ذات الوقت إلى أن التحالف الدولي موجود في المناطق في تلك المناطق.

ونفى مسلم، تلقي الأكراد و ” قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أي رسائل طمأنة من أي طرف، وتحديدا من الجانب الأمريكي، فيما يتعلق بالتصدي للتهديدات التركية.

وعما إذا كان موقف الأكراد سيتغير تجاه الولايات المتحدة، إذا اتخذت الأخيرة موقف المتفرج حيال إقدام أردوغان فعليا على تنفيذ تهديداته، اكتفى مسلم بالقول :”لكل حادث حديث”.

وفيما يتعلق بالموقف من النظام السوري، أبدى مسلم عتابا على دمشق لصمتها على التهديدات التركية الأخيرة لمناطق سوريا ومواطنين سوريين في نهاية الأمر، وشدد :”حتى الآن، لا نعرف ماذا سيكون موقف دمشق إذا قامت تركيا بضرب مناطقنا … كما قلت نحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا … ولكن كيف لا يردون على تلك التهديدات ضد سوريا وأهلها بالمحافل الدولية وتحديدا بمجلس الأمن … لم يصدر عن النظام شيء إيجابي ولا حتى سلبي”.

وكان قال الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إن تركيا أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين شرق نهر الفرات بسوريا وستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة.

وأوضح أردوغان في خطابه أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، أن القوات التركية نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين شرقي الفرات، وتستعد حاليا لإطلاق عمليات أوسع في وقت قريب

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة