ضمن حملة "أغيثوا عرسال".. جمعية قطرية تقدم مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في لبنان

17.شباط.2019

قدمت جمعية قطر الخيرية مساعدات إنسانية عاجلة للاجئين السوريين في مخيمات منطقة عرسال اللبنانية، وذلك ضمن حملتها المستمرة "أغيثوا عرسال".

وقالت الجمعية، في بيان لها أمس السبت، إنه تم توزيع المساعدات، بدعم من صندوق قطر للتنمية، ضمن ما تم تخصيصه للحملة في مخيمات عرسال على الحدود السورية، كجزء من المنحة القطرية التي تم تخصيصها بقيمة 50 مليون دولار لدعم اللاجئين والنازحين السوريين، في عدة بلدان، وفق المصدر ذاته.

وتتضمن حملة المساعدات ترميم 500 خيمة متضررة، وتوزيع وقود للتدفئة على 5 آلاف أسرة، كما تشمل تركيب 500 شادر للخيام المتضررة من العواصف، وتوزيع قسائم شرائية للكسوة الشتوية لنحو 4 آلاف من الأسر الأكثر احتياجاً.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع الذي يموله صندوق قطر للتنمية وتنفذه قطر الخيرية، 11 ألف أسرة من اللاجئين السوريين تضم حوالي 60 ألف فرد، وفق البيان.

وكان وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الشهر الماضي بتخصيص 50 مليون دولار، دعماً للاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة جراء النزوح وبرد الشتاء القارس.

ويعاني قرابة 60 ألف لاجىء، موزعين على 126 مخيماً، أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة في ظل اشتداد العاصفة الثلجية "نورما" التي وصلت لبنان، أوائل يناير الماضي، والتي ضربت عشرات المخيمات، فتأثرت كثيراً بالثلوج والأمطار والسيول.

وانخفضت درجات الحرارة في المخيمات إلى ما دون 8 درجات تحت الصفر، في ظل نقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية، خاصة مواد التدفئة، فيما حاصرت الثلوج واقتلعت الرياح عشرات الخيام، وفق موقع "الخليج أونلاين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة