عماد الدين مجاهد: بتحرير أبو دالي قطعنا قرن الشيطان ومنعنا تسليم المنطقة لروسيا
عماد الدين مجاهد: بتحرير أبو دالي قطعنا قرن الشيطان ومنعنا تسليم المنطقة لروسيا
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠١٧

عماد الدين مجاهد: بتحرير أبو دالي قطعنا قرن الشيطان ومنعنا تسليم المنطقة لروسيا

قال "عماد الدين مجاهد" مسؤول العلاقات الإعلامي في هيئة تحرير الشام، كثر الحديث في الفترة الأخيرة  ــ بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأستانة ــ عن اتفاقية أبو دالي، وأن نظرية المؤامرة التي تسيطر على عقول البعض جعلتهم يربطون أي حدث يحصل بنظريتهم لإثبات ما يذهبون إليه، رغم أن الواقع عكس ذلك تماماَ.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على تلغرام " وردتني حينها عشرات الأسئلة عن صحة هذه الاتفاقية وماهيتها؛ فأجبت بالنفي وأنَّ سبب تلك الإشاعات التغطية على المكائد والمؤامرات التي يخوضها من يجلس مع المحتل قاتل الأطفال ويفاوضه على بلده وشعبه مضيعاً الدماء والتضحيات".

وتابع مجاهد "جاء بعدها الرد بالأفعال لا بالأقوال فكان خير دليل وبرهان، فمنَّ الله على المجاهدين في هيئة تحرير الشام بتحرير الحصن الذي يتمركز فيه شبيحة النظام النصيري وعلى رأسهم "أحمد درويش"  ــ عضو مجلس الشعب السابق التابع للنظام المجرم ــ  وقتل وجرح العشرات من أتباعه واغتنام العشرات من الآليات والأسلحة والذخائر المتنوعة، ولله الفضل والمنة".

وبين "مجاهد" أن أبو دالي تعتبر تجمعاً استراتيجياً للشبيحة، ومصدر خطر كبير على المناطق المحررة، فحسب اتفاق الأستانة 6 ستقوم الفصائل بالانسحاب إلى ما قبل سكة حديد الحجاز وتسلم المنطقة للروس".

وأوضح أن المعركة  الدائرة الآن والتي قبلها كانت من هذه المناطق التي ستسلم للروس -حسب اتفاق الفصائل في الأستانة- وقرية أبو دالي كان مقدراً لها أن تكون نقطة انطلاق العملية الروسية لتنفيذ الأستانة 6 لبيع الثورة وتقسيمها بين الضامنين، حيث يتجه الروس شمالاً نحو سنجار وأبو الظهور ويتقدمون من الحص غرباً حتى أبو الظهور -بعد انسحاب الفصائل.

وأشار "مجاهد" أنه "بتحرير قرية أبو دالي يكون النظام المجرم قد فقد منطقة هامة كانت موالية له ويتحرك فيها بحرية كبيرة، فشبيحة أبو دالي يتمتعون بعلاقات قوية مع القرى التي حولهم حتى أنهم يدخلون ويخرجون من المنطقة ويقيمون العلاقات الاقتصادية معهم دون حسيب أو رقيب، وبذلك نكون قطعنا هذا القرن -قرن الشيطان- وبإذن الله وقفنا عقبة أمام بيع الثورة وتسليم الأرض للروس المحتلين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ