عملية مشتركة لـ "التحالف وقسد" تطال أحد خلايا داعش بدير الزور
عملية مشتركة لـ "التحالف وقسد" تطال أحد خلايا داعش بدير الزور
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢٠

عملية مشتركة لـ "التحالف وقسد" تطال أحد خلايا داعش بدير الزور

ألقت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي القبض على أحد عناصر تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، بحسب ما أعلنه مركز التنسيق والعمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية على تويتر أمس الخميس.

وأوضح المركز أن القوات نفذت غارة على خلية للتنظيم في المنطقة، حيث اعتقلت أحد أعضاء الخلية وتم نقله إلى مكان آخر للتحقيق معه، مشيرا إلى أنه يتم اعتقال باقي أعضاء الخلية تباعا.

وكانت تقارير سابقة حذرت من أن التنظيم يستعيد نشاطه في محافظة دير الزور، وقام التنظيم بقتل عنصرين من قوات الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري في 7 أبريل، وهاجم قوات النظام والقوات المتحالفة معها في عدة بلدات وهي الجلاء والسيال والعبال.

ويحاول تنظيم داعش استغلال انشغال العالم بمكافحة فيروس كورونا، لاستعادة سيطرته على عدد من المناطق في سوريا والعراق، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وكانت أشارت الصحيفة إلى أن التنظيم يحاول استغلال انشغال النظام السوري والحكومة العراقية والمجلس الديمقراطي السوري الذي يقوده الأكراد بمكافحة الفيروس لاستعادة سيطرته على المناطق من الصحراء السورية في الغرب، إلى وادي نهر الفرات شرقاَ مروراً بمحافظة دير الزور والمناطق ذات الأغلبية السنية في العراق، والتي لازال يتواجد فيها بعض عناصره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ