فصائل الجنوب تشكل غرفة عمليات مركزية لمواجهة تهديدات الأسد في درعا

20.حزيران.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت فصائل الجيش الحر في جنوب سوريا المحرر عن تشكيلها غرفة عمليات موحدة تضم كافة غرف العمليات في المنطقة، بهدف تنسيق مواجهة الأسد وتهديداته.

وأعلنت الفصائل عن تشكيلها غرفة عمليات موحدة ومركزية في بيان صادر عن الجبهة الجنوبية تضم كافة غرف العمليات في المنطقة، وهي غرف عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" و "توحيد الصفوف" و "صد الغزاة" و "مثلث الموت" و "النصر المبين" وغرفة "صد البغاة"، وذلك بهدف التنظيم والتخطيط وقيادة الأعمال القتالية والعسكرية في الجنوب السوري.

وكانت فصائل "قوات شباب السنة وقوات الحسم وجيش الثورة وجيش أحرار العشاير وجيش الإسلام وأحرار الشام والمستقلين" العاملة في المنطقة الشرقية قد أعلنت عبر بيان مشترك تشكيل غرفة عمليات "توحيد الصفوف".

يذكر أن قوات الأسد قامت باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق جنوب سوريا وخاصة في المناطق المتاخمة لمناطق سيطرة الثوار، حيث بدأت تلك القوات بقصف مدفعي وصاروخي استهدف عدد كبير من قرى وبلدات ريف درع الشرقي والشمالي، أسفر عنه استشهاد أكثر من 15 مدني خلال اليومين الماضيين، وسط تهديدات ببدء عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

يذكر أن جنوب سوريا تخضع لاتفاق خفض التصعيد الموقع بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن في شهر تموز عام 2017، حيث أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية عدة تهديدات لنظام الأسد بعدم خرق الاتفاق مهددة باتخاذ إجراءات حازمة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: ياسر المصري

الأكثر قراءة