"قسد" تفرج عن أربعة ناشطين في الرقة بعد اعتقال دام شهر

09.أيلول.2019

أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن أربعة ناشطين مدنيين يعملون في منظّمة “صنّاع المستقبل”، كانت قد اعتقلتهم قبل شهر، دون توجيه أي تهم لهم.

وقال ناشطون إن "قسد" أطلقت اليوم سراح كل من النشطاء حسن العبو وأنس العبو وصلاح الكاطع وخالد سعود السلامة، بعد اعتقال دام شهر.

وكانت "قسد" اعتقلت مؤخرا الناشط "حسن القصّاب" في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وذلك بعد يوم واحد من زفافه، حيث اقتحمت المنزل الذي يقطنه بحيّ المقاسم، واعتدت عليه بالضرب أمام زوجته، وصادرت معدّاته بحجّة ارتباطه بخليّة إرهابيّة.

كما كانت "قسد" قد اعتقلت "الناشط أحمد الهشلوم" مدير منظّمة "إنماء الكرامة".

وكان ناشطون في حملة "الرقة تذبح بصمت" قالوا إن ”الدعشنة” و “الفساد” وغيرها من التهم الباطلة والتي تطال صوت الحقّ المنادي بالحريّة، تهدف لتشويه سمعة كلّ من يقف ضدّ قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأضافت "الرقة تذبح بصمت": إذ أنّها ليست حملة اعتقالات ضدّ أسماء وشخصيّات بعينها، بل هي ضدّ كلّ نشطاء منظّمات العمل المدنيّ، والتي تشكّل سُلطة موازية للسُّلطة المتواجدة على أرض الرقّة هادفةً إلى تقليص حجمها ورافضةً في الوقت ذاته التعاون معها، خاصّة كونها منظّمات تسعى للنهوض ببنية المحافظة من خلال عملها على تنظيف آثار الدمار الذي حلّ بالرقّة والذي تسبب به التحالف بالقيادة الأميركيّة، وعملائها قوات سوريا الديمقراطيّة ، كما ساهمت في خدمة إيصال الكهرباء للشوارع وإنارة الطرقات، والكثير من الأعمال الخدميّة التي تبيّن أنّ “قسد” في حالة عجز عن تأديتها كونها منشغلة في عمليّات النهب والسرقة، والعمل على إفراغ الرقّة من أهلها وشبّانها بهدف التغيير الديمغرافيّ الذي تسعى له.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة