"قسد" تواصل التجنيد الإجباري للقاصرين وتخطف طفلة بريف الرقة
"قسد" تواصل التجنيد الإجباري للقاصرين وتخطف طفلة بريف الرقة
● أخبار سورية ١٦ أغسطس ٢٠٢٠

"قسد" تواصل التجنيد الإجباري للقاصرين وتخطف طفلة بريف الرقة

أقدمت ميلشيات "قسد"، على اختطاف طفلة تبلغ من العمر 15 عاماً، بهدف نقلها إلى معسكرات التجنيد الإجباري في صفوف الميليشيات الانفصالية، شمال شرق البلاد، وبذلك تواصل الميليشيات تجنيدها للقاصرين مع تكرار الحدث ذاته في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية إن الميليشيات الانفصالية اختطفت الطفلة "شادن علي الدرويش"، وذلك من أمام منزل ذويها في قرية "حمرة جماسة" بريف محافظة الرقة الشرقي.

وتناقلت صفحات محلية صورة تظهر وثيقة تظهر معلومات شخصية عن الطفلة المخطوفة من قبل الميليشيات إذ كشفت بأنها من مواليد 2005، ما يزيد من ممارسات وانتهاكات الميلشيا مع ارتفاع كبير في وتيرة تجنيدها للأطفال لا سيّما القاصرات.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، قد اتهمت PYD بزيادة وتيرة تجنيده للأطفال خمسة أضعاف، مشيرة إلى استهداف الحزب لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواته.

وسبق أنّ وثقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال بشكل مضاعف في الآونة الأخيرة وأشارت إلى استهداف "قسد" لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

يأتي ذلك في وقت تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ