قطر تنفي عبور أي طائرات إيرانية تنقل أسلحة لـ "حزب الله" عبر أراضيها

21.تشرين1.2018

متعلقات

نفت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية شائعات تزعم عبور بعض شحنات الأسلحة من خلال الدوحة قادمة من طهران في طائرة شحن جوي هبطت في مطار حمد الدولي ثم غادرت باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الوزارة في بيان لها، يوم الأحد: "لقد تابعت وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر بكثيرٍ من الاستغراب ما ورد من أخبار في بعض وسائل الإعلام، التي تزعم عبور بعض شحنات الأسلحة من خلال الدوحة قادمة من طهران في طائرة شحن جوي حطت في مطار حمد الدولي ثم غادرت باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت".

وأضاف البيان: "تؤكد الوزارة أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة؛ فبعد مراجعة السجلات ومقارنتها بما ورد في الرواية التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، فقد تأكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه الرواية غير صحيحة وغير متماسكة ولا تستند على أية حقائق".

وكانت كشفت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية عن بيانات لرحلات الطيران أن إيران أرسلت طائرة سلاح إلى ميليشيا «حزب الله» اللبناني، وأنها في طريق عودتها غادرت العاصمة بيروت إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث وصلت نحو منتصف الليل، قبل أن تعود إلى طهران في الساعة 6.31 مساء الخميس.

ونقلت الشبكة عن مصادر استخباراتية أميركية وأوروبية اعتقادها بأن طهران قد زادت شحناتها من الأسلحة المتطورة إلى «حزب الله»، والتي تتضمن نظام «جي بي إس» لتحديد الأماكن لتحويل الصواريخ غير الموجهة إلى موجهة بدقة، ما يشكل تهديدا على أمن المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة