قيادي في "الحرس الثوري الإيراني" يهاجم أمريكا على حساب رأس نظام الأسد ..!!

11.تشرين1.2020
محمد رضا نقدي
محمد رضا نقدي

نقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن قيادي في الحرس الثوري الإيراني، تصريحات هاجم فيها الولايات الأمريكية متحدثاً عن فشلها في قتال "قوى صغيرة"، فكيف بمحاربتها لـ "إيران"، إلا أن من الأمثلة التي ذكرها عن تلك القوى رأس نظام الأسد، ما اعتبره متابعون إهانة متجددة في سياق التصريحات الإعلامية لحلفاء النظام.

وقال نائب منسق الحرس الثوري الإيراني، "محمد رضا نقدي"، إن "دولة مثل أمريكا رسمت كل خط ورمز في أي وقت، لم تستطع أن تفرض إرادتها، الولايات المتحدة لم تعد قوة عظمى"، حسب وصفه.

وتابع: أنها فشلت في قتال قوى صغيرة وفي معرض حديثه ذكر أن ما وصفه الفشل الأمريكي تجسد في إرادتها الإطاحة برأس النظام "بشار الاسد"، إلا أنها أخفقت وفق تعبيره.

يُضاف إلى ذلك فشل محاولتها حل الحشد الشعبي العراقي، كما أشار إلى أنّ الأمثلة على قتالها الفاشل مثل حربها ضد حزب الله وحماس، بالمقابل ألمح لوجود الكثير من الشخصيات الإسرائيلية التي لديها دوافع كثيرة للتعاون مع إيران".

ولـ "نقدي" سجل واسع من التصريحات المثيرة للجدل وطالما يتوعد بالرد على مصرع متزعم الحرس الثوري "قاسم سليماني"، ومن أبرز تصريحاته التهديدات المتواصلة لأمريكا، متوعداً بأن تتلقى رداً غير مسبوق يؤدي إلى خروجها من المنطقة.

وليست المرة الأولى التي يجري فيها مهاجمة الولايات الأمريكية على حساب رأس النظام، بل وصلت تصريحات المسؤولين الإيرانيين إلى تذكريه مراراً بأن تدخل الاحتلال الإيراني وميليشياته أسهم في عدم سقوطه، وتجلى ذلك في تصريحات رئيس مجلس الشورى الإيراني "علي لاريجاني"، قائلاً: "لولا تدخل إيران لكانت دمشق وبغداد بيد "الدواعش"، حسب تعبيره.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة