ما هو السبب الحقيقي وراء إيقاف نظام الأسد لميناء طرطوس!!!

11.كانون1.2014

عملت وزراة النقل في حكومة بشار الأسد على إيقاف ميناء طرطوس ، و بالتالي تم ايقاف نقل الركاب من الميناء إلى سواحل المتوسط ، حيث بينت الوزارة أن سبب إيقاف الميناء يعود لعدم ارتقاء السفن الناقلة إلى مستوى التصنيف الدولي لمستوى الأمان والخدمات ، في الوقت الذي يجد به آخرون أن القرار صدر لأسباب أمنية .
حيث نقل موقع الجزيرة نت عن أحد ناشطي المنطقة الساحلية في سوريا أن السبب الحقيقي لإيقاف الميناء و الذي يتمثل بنية نظام الأسد منع الشباب السوري من مغادرة البلاد، خاصة من أبناء المناطق الموالية.
كما أوضحت مصادر تابعة لنظام الأسد أن الميناء سيتوقف لوقت محدد وأن الميناء سيعود إلى نشاطه المعهود في نقل الركاب القادمين والمغادرين، مع الإشارة إلى إمكانية اعتماد مرفأ اللاذقية بديلاً أثناء التوقف المؤقت لميناء طرطوس.
و الجدير بالذكر أن الشباب السوري كثيراً ما يرغب بالسفر خارج سوريا سواء من المواليين لنظام الأسد أو المعارضين له و ذلك بسبب تردي الأوضاع الراهنة في البلد إضافة لرغبتهم بتجنب الالتحاق بالخدمة العسكرية التي يفرضها نظام الأسد على الشباب و التي كثيراً ما تعود بنتائج سلبية على الشباب الذين قتل عدد كبير منهم نتيجة الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة