مخلفات الحرب تودي بحياة مدني وطفلين بريفي حماة وحلب
مخلفات الحرب تودي بحياة مدني وطفلين بريفي حماة وحلب
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠

مخلفات الحرب تودي بحياة مدني وطفلين بريفي حماة وحلب

أفاد ناشطون بأن انفجارات ناجمة عن الغام أرضية أودت بحياة مدني بريف حماة الشمالي، وطفلين بريف حلب الغربي، وسط تجاهل نظام الأسد لتلك المخلفات.

وأشارت المصادر إلى أنّ الشاب "محمد جوهر السعيد"، لقي حتفه جرّاء انفجار لغم من مخلفات حاجز  "زلين" شمال شرق مدينة "حلفايا"، بريف حماة الشمالي، خلال عمله في أرضه.

يُضاف إلى أنّ طفلين آخرين لقوا حتفهم إثر انفجار مماثل للغم أرضي خلال عملهم في قطاف ثمار الزيتون، قرب الفوج 46 بريف حلب الغربي، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وتشكل مخلفات النظام من قنابل عنقودية وألغام أرضية وغيرها من الذخائر الغير متفجرة خطراً كبيراً على حياة سكان المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بعد تعرضها لسلسلة عمليات عسكرية وحشية.

هذا وتشهد مناطق متفرقة انفجارات متتالية للسبب ذاته وهي ليست الأولى التي يقتل فيها مدنيون في الأراضي الزراعية نتيجة وقوع حوادث مماثلة بسبب انتشار مخلفات النظام الحربية.

تجدر الإشارة إلى أن الآلة الإعلامية التي يديرها نظام الأسد تروج لعودة ما تسميه بالحياة الطبيعية للمناطق والأحياء التي سيطرت عليها بفعل العمليات الوحشية، في الوقت الذي يقتل فيه أطفال المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات النظام بواسطة مخلفات الحرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ