مخلفات حرب الأسد على غوطة دمشق تودي بحياة طفل وتُصيب آخر بمدينة دوما
مخلفات حرب الأسد على غوطة دمشق تودي بحياة طفل وتُصيب آخر بمدينة دوما
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠٢٠

مخلفات حرب الأسد على غوطة دمشق تودي بحياة طفل وتُصيب آخر بمدينة دوما

أفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ طفل يبلغ من العمر تسعة سنوات أُستشهد جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب الشاملة التي شنتها ميليشيات النظام ضد مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

بالمقابل نشرت وكالة أنباء النظام "سانا" نقلاً عن مصدر وصفته بأنه قيادي في شرطة ريف دمشق التابعة للأسد زعمه أنّ الانفجار في دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، ناجم عن مخلفات من أسماها بالـ "التنظيمات الإرهابية" حسب تعبيره.

ومن المعتاد ترويج إعلام النظام الرسمي والداعم له لرواية أنّ مخلفات القصف والذخائر والألغام الأرضية الناتجة عن الحملات العسكرية الوحشية التي استمرت لسنوات ضد المناطق الثائرة التي أطبقت عليها عصابات الأسد الحصار العسكري، في وقت يزعم إعلام النظام بأنّ تلك الانفجارات ناجمة عن مخلفات المسلحين حسب تعبيره.

هذا وتكررت مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد على مناطق المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في حين وثقت مصادر إعلامية سقوط عشرات الجرحى فضلاً عن ارتقاء عدد من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضد غوطة دمشق الشرقية.

فيما تشهد عموم مناطق سيطرة النطام انفجارات متكررة لذخائر غير منفجرة وقنابل عنقودية، خلفها قصف سابق لقوات الأسد وحلفائه ضد المناطق السكينة خلال الحرب الشاملة ضد المدن والبلدات المحررة قبيل اجتياحها جراء العمليات العسكرية الوحشية.

يذكر أن الآلة الإعلامية الكاذبة التي يديرها نظام الأسد باتت تروج لعودة ما تسميه بالحياة الطبيعية في الوقت الذي يقتل فيه أطفال المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات النظام بواسطة مخلفات الحرب، هذا ويعاني المدنيون في مناطق النظام المجرم من تكرار حوادث انفجار مخلفات الحرب "ألغام، قنابل فراغية، قذائف لم تنفجر" في ظل عدم اتخاذ النظام أي خطوة لإزالتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ