مع تردي الوضع الأمني والمعيشي مظاهرة شعبية ضد مجلس إعزاز المحلي
مع تردي الوضع الأمني والمعيشي مظاهرة شعبية ضد مجلس إعزاز المحلي
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢١

مع تردي الوضع الأمني والمعيشي مظاهرة شعبية ضد مجلس إعزاز المحلي

نظم عدد من المدنيين مظاهرة شعبية اليوم الإثنين 23/ آب/ أغسطس جابت شوارع مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، وذلك تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية والأمنية في المدينة.

وردد المتظاهرون شعارات ضد الفساد وضعف أداء المجلس في المدينة وحملوا لافتات تتضمن مطالبهم بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية لا سيّما تردي الخدمات العامة.

وبث ناشطون مشاهد من المظاهرة التي خرجت أمام مبنى المجلس المحلي وأمام شركة الكهرباء في مدينة إعزاز نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، كما انتقدت ممارسات وقرارات المجلس المحلي في مدينة إعزاز شمالي حلب.

وذكرت مصادر محلية أن مظاهرة في مدينة إعزاز خرجت اليوم ضد الفساد والمتسلقين وأعضاء المجلس المحلي في المدينة إعزاز وأن المتظاهرين اقتحموا مبنى المجلس ردا على تجاهل مطالبهم المتكررة.

وتواترت الأنباء حول تعهد رئيس المجلس الحالي بالاستقالة والبقاء حتى تاريخ 1 تشرين الأول المقبل، لتيسير الأعمال ليصار إلى انتخاب مجلس جديد، إضافة إلى إيجاد حلول تتطابق مع المطالب الشعبية حول قضية شركة الكهرباء، ضمن عدة إجراءات منها تشكيل لجنة قانونية للتحقيق بالمسروقات.

هذا ولا تقتصر مطالب الأهالي على تحسين الواقع الخدمي والمعيشي بل بات من بين أبرز المطالب وضع حد للفلتان الأمني، لا سيّما مع حادثة الانفجار التي ضربت المدينة اليوم وسافرت عن 7 جرحى مدنيون وفق مؤسسة الدفاع المدني السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس مدينة إعزاز المحلي سبق أن تعرض لانتقادات متكررة بسبب بعض الإجراءات والقرارات المعلنة، وصولا إلى حالة الغضب الشعبي من هذه الممارسات وسط مطالب بمكافحة الفساد وإجراء إصلاح جذري ضمن خطوات تتماشى مع رغبة السكان والرقي بالتعامل والخدمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ