من ضمنها سوريا .. الإغاثة التركية تحضر أضاحي العيد لثلاث ملايين محتاج حول العالم

31.تموز.2019

متعلقات

قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) إنها تعتزم توزيع أضاحي العيد، على 3 ملايين محتاج حول العالم، خلال عيد الأضحى المبارك، من ضمنهم اللاجئين السوريين في المخيمات.

وأوضح الأمين العام للهيئة، دورموش آيدن، لوكالة "الأناضول"، أن "الإغاثة الإنسانية التركية قامت حتى الآن بأعمال خيرية في أكثر من 140 بلدًا ومنطقة، ومستعدون لمتابعة الأعمال الخيرية خلال عيد الأضحى المقبل".

وأضاف: "اشترينا حيوانات الأضاحي، وفرقنا تستعد لتأدية أعمالها على أكمل وجه"، لافتاً إلى أنهم "سيوزعون المساعدات على 90 بلدًا ومنظمة هذا العام، من آسيا الوسطى والشرق الأوسط وصولا إلى إفريقيا".

وقال إنهم سيركزون خلال توزيع أضاحي العيد على الأشخاص المقيمين في مخيمات اللجوء، والمناطق الفقيرة وتلك التي مزقتها الحرب، متوقعاً أن تركز الهيئة هذا العام على دول مثل سوريا واليمن وفلسطين، فضلًا عن إقليم أراكان بميانمار الذي تقطنه أقلية الروهنغيا المسلمة والمضطهدة من قبل حكومة البلاد.

وأشار إلى أن منظمته "وزعت العام الماضي، أكثر من 57 ألف حصة من أضاحي العيد على المحتاجين من خلال التبرعات التي قدمت لها"، كما لفت آيدن إلى أن الهيئة "تعتزم توزيع أضاحي العيد على 3 ملايين شخص، في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى".

وشدد أيضًا على أهمية إعانة مخيمات اللجوء، قائلا إن "مخيمات اللاجئين في أراكان (ميانمار)، ودارفور (السودان) وسوريا، تمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا، لأن ملايين الناس منهم أجبروا على ترك منازلهم من أجل الحفاظ على حياتهم".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة