نتنياهو: ايران تبني مواقع لانتاج الصواريخ في سوريا ولبنان
نتنياهو: ايران تبني مواقع لانتاج الصواريخ في سوريا ولبنان
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

نتنياهو: ايران تبني مواقع لانتاج الصواريخ في سوريا ولبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، اليوم الاثنين، إن إيران تبني مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة في سوريا ولبنان، بهدف استخدامها لـ"محو إسرائيل".

واتهم نتنياهو إيران، في بداية اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريس"، بتحويل سوريا إلى "حصن عسكري في إطار هدفها المعلن وهو محو إسرائيل".

وتابع أنها "تبني أيضًا مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة لتحقيق هذا الهدف في كل من سوريا ولبنان، هذا أمر لا يمكن أن تقبله إسرائيل. هذا أمر يجب ألا تقبله الأمم المتحدة".

وكان نتنياهو قد صرح الأسبوع الماضي عقب اجتماعه مع الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، إن ايران تسعى إلى "لبننة" سوريا، وهو أمر لا يمكن أن تسمح إسرائيل به"، لافتاً الى أن إيران لا تخفي نيتها إنشاء الجسر البري من إيران إلى البحر الأبيض المتوسط، ونقل القوات الإيرانية، - جواً وبحراً وبراً - إلى سوريا لاستكمال الميليشيا الشيعية هناك بالفعل.

وكان موقع "ديبكا" الاسرائيلي الاستخباراتي،قد اكد منذ أيام أن الجيش الإسرائيلي لن يشن هجوما على الميليشيات الإيرانية داخل سوريا، دون موافقة أمريكية، رغم تجاوز طهران للخطوط الحمراء، وإقامتها وحليفها حزب الله سلسلة من القواعد العسكرية داخل سوريا.

من جتهتها أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الى أن الإيرانيون يسعون إلى إنشاء حزب الله آخر يضم ميليشيات شيعية يتم نشرها في مرتفعات الجولان قرب إسرائيل وتتلقى تعليماتها من طهران، وعندما يتم تحقيق ذلك فإن أية مواجهة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان ستتطور إلى مواجهة أكبر تشمل الجبهة السورية، وبما أن الأسد سيوافق على طلب إيران فإن المواجهة هذه ستتطور أكثر لتؤدي إلى حرب شاملة بين إسرائيل وسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ