نحو 30 جثة للنظام تصل حمص وشخصيات موالية تعلّق :: "لو كانوا شحنة مخدرات لتمت حمايتهم" ..!!
نحو 30 جثة للنظام تصل حمص وشخصيات موالية تعلّق :: "لو كانوا شحنة مخدرات لتمت حمايتهم" ..!!
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢١

نحو 30 جثة للنظام تصل حمص وشخصيات موالية تعلّق :: "لو كانوا شحنة مخدرات لتمت حمايتهم" ..!!

وصلت نحو 30 جثة تعود لعناصر من ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة للنظام بعد مصرعهم بكمين فيما علقت شخصيات موالية على المقتلة التي تعرضت لها ميليشيات النظام منتقدين عدم تأمين الحماية لتحركاتهم، وفق تعبيرهم.

وبثت صفحات موالية للنظام الجمعة 1 يناير/ كانون الثاني، صوراً من انتظار ذوي القتلى وصول الجثث من دير الزور إلى مشفى حمص العسكري، تبعتها بمشاهد من تشييع جثث قتلى الميليشيات بعد مصرعهم بكمين مساء الأربعاء الماضي.

في حين قالت "منال عجاج"، وهي مصممة أزياء موالية للنظام وصاحبة مشروع "آلهة الياسمين"، الداعم لعناصر النظام والتي تعرف بتأييدها للإرهابي "بشار الأسد"، إن العناصر القتلى لو كانوا مخدرات أو بضائع كحول ودخان أو مزاد سيارات لكان جرى "تأمين المكان بكل احتراف"، حسب وصفها.

ولم تقتصر ردود الفعل الغاضبة على "عجاج"، حيث انتقدت شخصيات إعلامية وعسكرية مقربة من النظام، وقوع الكمين محملين مسؤولين في النظام المسؤولية فيما تضمنت ردود فعل عناصر وضابطبجيش النظام تهديد ووعيد بالانتقام، وفق تعبيرهم.

أما "حيدرة بهجت سليمان"، وصف أعضاء نقابة فناني النظام بعديمي الأصل والانتماء لعدم تفاعلهم مع قتلى الكمين عبر صفحاتهم الخاصة متهماً إياهم بممارسة "حركات وبيع العواطف و بكاء التماسيح"، حسب وصفه.

وكان شن مسلحون هجوماً تبناه تنظيم "داعش" استهدف حافلات مبيت لعناصر من ميليشيات النظام على طريق "ديرالزور - تدمر"، في حدث يتكرر ما يسفر عن تكبد ميليشيات النظام وحلفائه لعشرات القتلى والجرحى فضلاً عن تدمير آليات تابعة لها.

يشار إلى أن تشييع قتلى ميليشيات النظام جاء وسط احتقان متزايد لا سيما مع إطلاق النار من حواجز عسكرية للنظام بمحيط حمص احتفالاً بحلول رأس السنة، ما خلف سقوط إصابات متعددة بين صفوف السكان، ما اعتبره موالين إهانة للقتلى وذويهم في سياق تجاهل النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ