نصر الحريري يطالب بضرورة المحافظة على اتفاق إدلب وأوغلو "تركيا تعمل بكل ما تستطيع"

14.أيار.2019
الحريري وأوغلو
الحريري وأوغلو

متعلقات

طالب "نصر الحريري" رئيس هيئة التفاوض السورية، بضرورة المحافظة اتفاق خفض التصعيد في الشمال السوري وحماية المدنيين فيها، مؤكداً أن النظام وروسيا يتخذون من الإرهاب ذريعة لاستهداف المدنيين وتدمير البنى التحتية والمشافي والمدارس.

وقال الحريري خلال لقاء مع مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي خلال نقاشها بشأن الهجمة التي يتعرض لها الشمال السوري من قبل النظام وداعميه، إن الهيئة مع محاربة كافة أشكال الإرهاب بما فيها إرهاب الميليشيات الإيرانية ولكن على ألا يكون ذلك للنيل من الشعب السوري أو إخضاع مناطق بقوة السلاح لسلطة النظام.

ولفت إلى أن ذلك الأمر يخالف القرارات الأممية ذات الصلة واتفاق سوتشي، وهذا يستوجب استمرار الجهود لوقف اطلاق النار وحماية المدنيين وادخال المساعدات الإنسانية، وفق تعبيره.

بدوره، قال وزير الخارجية التركي إن الهجمة هي خرق لاتفاق سوتشي الذي أبرم بين الرئيسين أردوغان وبوتين عام 2018، لافتاً أن تركيا تعمل بكل ما تستطيع لإعادة تفعيل هذا الاتفاق وتمتينه مؤكداً أن الرئيس اردوغان يتابع الموضوع شخصيا من خلال اتصالاته بالرئيس بوتين.

وتواصل طائرات روسيا والأسد حملتها الجوية بشكل عنيف على قرى وبلدات ريف إدلب، مسجلة خلال ساعات الليل وحتى الساعة عشرات الغارات الجوية دون توقف على المنطقة، في سياق استمرار حملتها الانتقامية من المدنيين العزل

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة