نظام الأسد يبدأ حملة كبيرة لاعتقال الشباب الكرد في القامشلي بالحسكة
نظام الأسد يبدأ حملة كبيرة لاعتقال الشباب الكرد في القامشلي بالحسكة
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٨

نظام الأسد يبدأ حملة كبيرة لاعتقال الشباب الكرد في القامشلي بالحسكة

أكدت مصادر محلية من مدينة القامشلي بريف الحسكة، اليوم السبت، أن قوات النظام السوري شددت من إجراءاتها الأمنية وتقوم باعتقال الشباب الكرد لسوقهم إلى الخدمة العسكرية وإرسالهم إلى معسكرات التدريب في دمشق.

وقالت تلك المصادر لموقع (باسنيوز)، إن «النظام السوري أصدر أوامره إلى كافة الجهات الأمنية التي تنتشر في مدينة القامشلي باعتقال المطلوبين للخدمة الإلزامية وخدمة الاحتياط وسوقهم عبر مطاره في المدينة إلى معسكرات التدريب في دمشق».

وأشارت تلك المصادر إلى أن حواجز النظام في المدينة شددت من إجراءاتها الأمنية بحثاً عن مطلوبين للخدمة العسكرية كما تسيّر قواته دوريات جديدة متنقلة في منطقة سيطرته بالقامشلي.

وكان الرئيس المشترك للجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي (يشكل PYD واجهتها السياسية)، عبد السلام أحمد، قد نفى في وقت سابق أن يكون للنظام السوري أي سلطة خارج مربعاته الأمنية في الحسكة وريفها.

وقال عبد السلام أحمد إن «النظام يتحرك في إطار مربعاته الأمنية، ولا سلطة له على ما يقع خارج هذه المربعات».

ونفى أحمد الأنباء التي تحدثت عن قيام النظام باعتقال الشباب الكرد وسوقهم إلى خدمة التجنيد الإجباري، قائلا، إن «شبابنا يخدمون ضمن وحدات حماية الشعب والمرأة والدفاع الذاتي».

وكانت مصادر مطلعة قد أشارت في وقت سابق إلى أن النظام السوري قد سلّم جثمان الشاب الكردي حكم حكمت سليمان لذويه، حيث تم اعتقاله قبل شهر في القامشلي أثناء تلقيه العلاج في المشفى الوطني، وسوقه للتجنيد الإلزامي بقوات النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ