نقل عائلات داعشية من مخيم الهول إلى مخيم روج
نقل عائلات داعشية من مخيم الهول إلى مخيم روج
● أخبار سورية ١٨ أغسطس ٢٠٢٠

نقل عائلات داعشية من مخيم الهول إلى مخيم روج

قالت مصادر ميدانية من مخيم الهول إن ميليشيا "قسد"، التي تسيطر على المخيم، نقلت مؤخراً 58 عائلة إلى مخيم روج شمال شرقي الحسكة على ثلاث دفعات.

وأضافت المصادر أن أفراد العائلات بلغ عددهم 166 فرداً، معظمهم أجانب وكانوا ينتمون إلى تنظيم داعش.

وبحسب مصادر إعلامية فإنه من المقرر أن يتم نقل 400 عائلة من مخيم الهول إلى مخيم الروج خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تجهيز منطقة التوسع في مخيم روج.

ويقع مخيم روج في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة، وكانت تقطنه قبل وصول الدفعات الأخيرة 521 عائلة من ضمنهم 429 عائلة أجنبية و78 عائلة عراقية و14 عائلة سورية بحسب إحصائية رسمية نشرتها قسد في وقت سابق.

ويعاني مخيم الهول من ازدحام شديد، حيث يقطنه نحو 67 ألف شخص، يعانون من أوضاع معيشية صعبة، ويشهد شهرياً محاولات هروب من المخيم تسبب قلقاً للإدارة.

أما مخيم روج فتعتبر ظروفه أفضل، والأوضاع المعيشية فيه أكثر استقراراً، ولم يشهد محاولات هروب بسبب صغر حجمه وسهولة ضبط الأمن فيه.

وقبل أشهر قامت قسد بعملية تحديث لبيانات القاطنين في قسم الأجنبيات بمخيم الهول، أخذت خلالها بصمات القاطنات وأطفالهن، بالإضافة لتحليل الحمض النووي، وقال ناشطون حينها إن قسد تنوي نقل جميع القاطنين في قسم الأجانب إلى مخيم روج، دون تأكيد رسمي لهذا الأمر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ