هيئة تحرير الشام تداهم مشفى معرة النعمان الوطني وتعتقل عددا من حراس المشفى
هيئة تحرير الشام تداهم مشفى معرة النعمان الوطني وتعتقل عددا من حراس المشفى
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠١٧

هيئة تحرير الشام تداهم مشفى معرة النعمان الوطني وتعتقل عددا من حراس المشفى

داهمت عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام اليوم، مقر الحرس التابعة للمشفى الوطني في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، قامت على إثرها باعتقال عدد من الحرس التابعين للمشفى، وذلك على خلفية الاشتباك الذي حصل بين نقطة الحرس وعناصر تابعين للهيئة في أواخر كانون الثاني المنصرم، خلال الاقتال الذي شهدته المنطقة بين جبهة فتح الشام وفصائل أخرى حيث قضى على مدخل المشفى أربعة عناصر تابعين لفتح الشام.


وكانت اتفقت جبهة فتح الشام وفيلق الشام على فتح تحقيق في ملابسات الاشتباكات التي شهدها مدخل المشفى الوطني، وتم بموجبه الاتفاق على تحييد المشفى الوطني من جميع المقرات العسكرية على أن تبقى نقطة حراسة فقط، وتشكيل لجنة شرعية يتفق عليها للبحث في الضحايا الذين قضوا على باب المشفى، وتصرف أحد كوادر المشفى تجاه بعض الجرحى من جبهة فتح الشام.


بدورة المشفى الوطني "مشفى المعرة المركزي" أصدر بياناً اليوم، أعلن فيه عن تحييد مشفى معرة النعمان المركزي عن أي خلاف داخلي بين أي جهتين، مبدين ترحيبهم بالاتفاق الذي توصل إليه لتحييد مشفى المعرة والاتفاق على صيغة واحدة تضمن منع إراقة الدماء وانزلاق البلد في صراع.


وقرر المشفى اعتبار مشفى معرة النعمان المركزي مؤسسة خدمية مستقلة هدفها تقديم الخدمة الطبية لكافة شرائح المجتمع بدون تمييز، و تقوم إدارة المشفى بتأمين حراسة مدنية كافية وغير منحازة لأي فصيل لضمان أمن المشفى ولا داعي لوجود مفرزة أمنية أو عسكرية تابعة لأي فصيل ولا داعي لرفع أي راية فصائلية فوق حرم المشفى.


واعتبار إدارة المشفى بالتنسيق مع الإدارة المدنية في معرة النعمان هي الجهة المخولة بالتصرف في معدات المشفى وكل ما يتعلق بتأمين جودة أدائه وفق ضوابط المصلحة العامة وما هو معمول به بالعرف الطبي في المناطق المحررة، منوهين بأن المشفى يعمل بالشكل الطبيعي وبطاقته المعتادة وبجميع أقسامه دون أي توقف حتی تاریخه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ