وسط انعدام الخدمات.. مياه ملوثة للشرب في مدينة السلمية وأموال الشعب لقتلهم

14.كانون2.2020

كشفت صفحات موالية عن تعميم صادر عن مؤسسة المياه في مدينة السلمية بريف حماة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ينص على التحذير من تعبئة مياه الشرب وإفراغ الخزانات الفرعية للمنازل.

يأتي ذلك عقب ضخ كميات كبيرة من المياه الملوثة بشبكة الصرف الصحي إلى سكان الحي الجنوبي من المدينة، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء موالية للنظام عن "رامي رزوق" مدير المنطقة الصحية في السلمية.

ومتجاهلاً أسباب التلوث الناتجة عن إهمال النظام لكافة الخدمات الأساسية، طالب "رزوق" سكان المدينة، بضرورة الابتعاد عن مياه الشرب وعدم استخدامها في الفترة الحالية لما تحويه من مواد ضارة ناتجة مياه الصرف الصحي.

وبحسب المسؤول ذاته فإن هذه الحادثة لا تعتبر الأولى من نوعها التي تتعرض فيها شبكات المياه للاختلاط بمياه الصرف الصحي، ويعزو ذلك للبنية الفنية الضعيفة، ما يعرض صحة وحياة السكان للخطر وانتشار الأمراض، في وقت يواصل نظامه صرف الأموال الطائلة بهدف قتل وتهجير الشعب السوري.

هذا وتشهد عموم المناطق تحت سيطرة نظام الأسد حالة من الغضب والغليان بين صفوف السكان، في ظلِّ تردي الخدمات وتسلط شبيحة النظام ومواليه على مقدرات المناطق الخاضعة لسيطرة تلك الميليشيات، مما يزيد من حالة التذمر والسخط التي يعيشها السكان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة