وسط تصاعد اغتيالات متزعمي الميليشيا .. تصفية قيادي بـ "قسد" في القامشلي
وسط تصاعد اغتيالات متزعمي الميليشيا .. تصفية قيادي بـ "قسد" في القامشلي
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠

وسط تصاعد اغتيالات متزعمي الميليشيا .. تصفية قيادي بـ "قسد" في القامشلي

قتل قيادي بما يسمى "وحدات حماية الشعب YPG"، التابعة لميليشيات "قسد"، وذلك وسط تزايد وتيرة الاغتيالات التي تطال عناصر وقياديين في الميليشيا بشكل شبه يومي في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية إن الأهالي عثروا على جثة القيادي "آلان شيخموس"، في نهر جغجغ في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، عقب تصفيته بطلق ناري.

وخلال الشهر الجاري كشف ناشطون في مواقع محلية في المنطقة الشرقية عن مصرع عدد من عناصر وقادة في ميليشيات "قسد"، بشكل متكرر وسط تصاعد الاغتيالات لعناصر ومتزعمي الميليشيا.

وفي 20 من الشهر الجاري أعلن مركز دير الزور الإعلامي التابع لقوات سورية الديمقراطية "قسد"، عن مقتل مستشار الإدارة الذاتية في دير الزور "حمزة تولهدان" على الطريق الواصل بين الحسكة ودير الزور، وذلك بظروف لم يعلنها المركز.

وفي أيلول الماضي، قالت مواقع إعلامية في المنطقة الشرقية، إن القيادية في ميليشيات "قسد"، الانفصالية "ليلوى العبدالله"، نجت من محاولة اغتيال بريف دير الزور شرقي البلاد، الأمر الذي تكرر خلال الأيام القليلة الماضية.

هذا وتتزايد حالات الاغتيالات والتفجيرات التي تطال عناصر وقياديين بميليشيات "قسد"، في الآونة الأخيرة ضمن مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد، ويأتي ذلك مع ترجيحات بأنها ضمن مرحلة من التصفيات الداخلية بين مكونات "قسد" بدافع بسط السيطرة وتمكين النفوذ، فيما يتهم إعلام "قسد" خلايا "داعش" في استهداف تحركاتها، ما جعل المنطقة الشرقية ترزح تحت وطأة الفلتان الأمني بشكل ملحوظ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ