وفد بريطاني يزور "قسد" بالحسكة والأخيرة تطالب بمحكمة دولية لعناصر داعش

17.أيلول.2019

متعلقات

كشفت مصادر إعلام محلية، عن زيارة وفد برلماني بريطاني، الثلاثاء، مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ضم الوفد البريطاني 13 شخصا بينهم برلمانيون من حزبي المحافظين الحاكم والعمال المعارض، ووصل الوفد إلى مركز مدينة القامشلي، للقاء مسؤولين من "قسد".

وقالت الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية" أمل دادة خلال اللقاء مع الوفد البريطاني في محافظة الحسكة، إنه يتوجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية واستعادة المعتقلين لدى "الإدارة الذاتية"، مؤكدة على ضرورة محاكمة عناصر "التنظيم"، وإنشاء محكمة دولية في المنطقة باعتبار الأدلة كلها متوفرة.

وأضافت "دادة" أنه تم التباحث مع الوفد البريطاني بخصوص التحديات والمصاعب التي تواجه "الإدارة الذاتية" فيما يتعلق بمخيم الهول وعوائل عناصر "التنظيم" الذين باتوا "قنبلة موقوتة موجودة على الأرض" وفق وصفها، إضافة إلى ضرورة إيجاد الحلول لها.

وتحدث السيد لويد روسيل (عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال)، عن أهمية تشكيل المحكمة الدولية لمحاكمة عناصر "داعش" المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية التابعة لحزب "ب ي د"، مبديا دعم الوفد لتشكيل هذه المحكمة، مشيرا إلى أن وجود هؤلاء العناصر يثقل كاهل الإدارة الذاتية في كافة المجالات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة