صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٤

سياسي كردي: "الشبيبة الثورية" أداة الجريمة واليد الطولى لـ "ب ك ك" في سوريا

أكد السياسي الكردي "عبد الرحمن آبو"، أن ما تسمى "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب العمال الكردستاني PKK تأتمر بأوامر النظام السوري، وتنفذ  الأوامر العميقة التي لا يقدر حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  وإدارته وأجهزته الأمنية على تنفيذها ضد الشعب الكردي، كما انها أداة أساسية أيضا في لعبة الاستخبارات الإقليمية، وهي تعمل وفقا لأوامرها شرقي سوريا.

وقال السياسي الكردي لموقع (باسنيوز): إن "تلك الجهة تعمل على إفقار افراد الشعب المتبقي، وإبقائه في عوز دائم واختطاف القصر من أبناء الشعب والعمل على نشر الجريمة المنظمة، ودفع أبناء شعبنا الى التهجير وترك ديارهم، وغيرها الكثير الكثير من الأمور التي تؤدي إلى هدم المجتمع الكردي".

وأكد أن "الشبيبة الثورية كما تسمى أداة أساسية في لعبة الاستخبارات الإقليمية، وهي تعمل وفقا لأوامرها، وللولايات المتحدة الأمريكية علم بكل تحركاتها للأسف!! همها مصالحها فقط".

وقال آبو: "تتبع لقيادة منظومة PKK في سوريا 3 تنظيمات منها سياسية PYD، وعسكرية YPG- YPJ ضمن قوات سوريا الديمقراطية، وميدانية: هي الشبيبة الثورية لكل منها وظيفة مستقلة ومحددة ولكل منها قيادة مستقلة ترتبط مباشرة بالمنظومة، وتتلقى الأوامر مباشرة من الجهة المحددة، ولا يجوز أن يتدخل أي منها في شؤون الآخر".

وختم السياسي الكردي عبد الرحمن آبو حديثه بالقول:" ستستمر هذه الحالة طالما مصالح الدول الكبرى ذات النفوذ في المعادلة السورية أرادت ذلك، وطالما بقي الجسد السوري النازف منذ 13 سنة دون تطبيب".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ