"تحـ ـرير الشـ ـام" تعلن اغتنام دبابة لميليشيات الأسد غربي حلب
"تحـ ـرير الشـ ـام" تعلن اغتنام دبابة لميليشيات الأسد غربي حلب
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢٤

"تحـ ـرير الشـ ـام" تُعلن اغتنام دبابة وإحراق أخرى لميليشيات الأسد غربي حلب

تمكن مقاتلون من "هيئة تحرير الشام"، من اغتنام دبابة للنظام وإحراق أخرى وتدميرها، خلال شن هجوم خاطف على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، حسبما أعلن الإعلام العسكري الذي بث مشاهد من العملية.

وأعلنت مؤسسة أمجاد الإعلامية، التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، فجر اليوم السبت 27 نيسان/ أبريل، عن تمكن مقاتلين من "لواء عمر بن الخطاب ولواء المدرعات" في الهيئة، من تنفيذ العملية الخاطفة على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.

وبث الإعلام العسكري التابع لـ"تحرير الشام" صورة ليلية للدبابة، وكذلك مشاهد ملتقطة بواسطة كاميرا ليلية تظهر السيطرة على الدبابة وقيادتها نحو المناطق المحررة، كما بثت مشاهد لإحراق دبابة أخرى قبل الانسحاب، وذكرت مراصد أن العملية ردا على جرائم واستهدافات النظام للمناطق السكنية.

ويذكر أن في شهر مارس/ آذار الفائت، بثت "هيئة تحرير الشام"، مقطعاً مصوراً يوثق نجاح مقاتليها باغتنام دبابة خلال عملية نوعية استهدفت أحد مواقع نظام الأسد على جبهة قبتان الجبل بريف حلب الغربي.

وخلال الساعات الأخيرة، اندلعت اشتباكات على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المحور ذاته، كما لفتت مراصد متخصصة بأن قوات الأسد قصفت منازل المدنيين في بلدة كفر عمة، وكفر تعال غربي حلب.

ويوم أمس استهدفت غرفة عمليات الفتح المبين، براجمة الصواريخ مواقع ميليشيات الأسد في خان السبل بريف إدلب ولفتت مصادر إلى أن الاستهدافات أدت إلى تدمر مربض مدفعية ومقتل طاقمها رداً على قصف النظام لمدينة أريحا الذي أدى لإصابة طفلين.

ولفتت قيادة العمليات المركزية في هيئة تحرير الشام إلى أن ميليشيات الأسد صعّدت من قصفها للمناطق المحررة ومحاور الرباط بشكل مكثف بالفترة الأخيرة مستخدمةً مختلف أنواع الأسلحة، حيث استهدف العدو من خلالها أهدافاً مدنية وحيوية وكذلك عسكرية، وسقط من أهلنا العديد من الشهداء والجرحى.

هذا ونوهت إلى أنها وجّهت الألوية والكتائب العسكرية المرابطة على جبهات المحرر الأربع لتوجيه ضربات نوعية وصاروخية محددة ودقيقة على مواقع ميليشيات الأسد، للحد من استخدام الميليشيات بعض المواقع لاستهداف الأهالي وتدميرِ وسائط نارية أخرى.

ويذكر أن خلال شهر نيسان الحالي، أعلنت تحرير الشام، عمليات نوعية وقنص طالت عشرات العسكريين من ميليشيات الأسد، أبرزها إعلان مقتل وجرح أكثر من 9 عناصر بعملية نوعية جنوبي إدلب، وكذلك قنص 11 من عناصر وضباط ميليشيات الأسد على محور جبل الزاوية خلال أسبوع واحد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ