أبرز مواقع نفوذ إيران بدمشق .. عصابات الجريمة والسرقة تنشط في "السيدة زينب"
أبرز مواقع نفوذ إيران بدمشق .. عصابات الجريمة والسرقة تنشط في "السيدة زينب"
● أخبار سورية ١٢ أغسطس ٢٠٢١

أبرز مواقع نفوذ إيران بدمشق .. عصابات الجريمة والسرقة تنشط في "السيدة زينب"

أفادت مصادر إعلامية محلية بتزايد حالة الفلتان الأمني مع تصاعد نشاط عصابات مسلحة تنفذ جرائم السرقة والابتزاز في منطقة السيدة زينب بدمشق والتي تعتبر من أبرز مناطق النفوذ الإيراني في العاصمة السورية.

وقال موقع "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" إن أهالي "مخيم السيدة زينب" يعانون من فلتان أمني وعصابات تروع الأهالي حيث تتزايد حالات "السرقة والنشل والاعتداء بالضرب من قبل أشخاص ملثمين ومجهولي الهوية".
 
ولفت إلى أن المخيم الواقع في منطقة السيدة زينب سبق أن شهد "عمليات سرقة شبه يومية للكابلات الكهربائية والدراجات الهوائية والنارية" وتطورت حديثا لتشمل ترويع المدنيين من خلال تهديدهم بالسلاح في محاولة لسلب أموالهم وأجهزتهم الجوالة.

ونقل عن مصادر أهلية تحذيراتها من هذه العصابات التي باتت تشكل خطراً على حياة الجميع خاصة بعد حادثة جديدة تمثلت في محاولة مجموعة من الملثمين تحمل سكاكين و أدوات حادة الاعتداء على ثلاثة شبان  في نهاية طريق مطعم السحار بجانب مدرسة الأونروا.

هذا وتتخذ إيران منذ ما قبل اندلاع الثورة السورية، من منطقة "السيدة زينب" معقلاً رئيسياً بسبب وجود مزار "السيدة زينب" الذي يؤمه آلاف الزوار من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تزايداً ملحوظاً في حوادث الخطف والقتل، في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل، فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل تشارك في نشر الفوضى والفلتان الأمني وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ