أسرى تحرير الشام: جئنا لنقاتل "الدواعش وجيش الثوار" في ريف معرة النعمان ...!؟
أسرى تحرير الشام: جئنا لنقاتل "الدواعش وجيش الثوار" في ريف معرة النعمان ...!؟
● أخبار سورية ٥ مارس ٢٠١٨

أسرى تحرير الشام: جئنا لنقاتل "الدواعش وجيش الثوار" في ريف معرة النعمان ...!؟

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، فيديو مصور لعدد من عناصر هيئة تحرير الشام وقعوا أسرى فجر اليوم الاثنين بيد جبهة تحرير سوريا في ريف معرة النعمان، خلال هجوم الهيئة على قرى معرشمارين ومدينة معرة النعمان في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام أن جبهة تحرير سوريا وعبر كمائن عدة تمكنت من أسر عدة عناصر لهيئة تحرير الشام، حيث استعرض الفيديو المصور اللحظات الأولى بعد أسر مجموعة من 8 أشخاص تقريباً، جلهم من أبناء ريف معرة النعمان وإدلب الشرقيين.

اللافت في المقطع المصور هو ما أدلى به عناصر تحرير الشام لدى سؤالهم عن سبب مجيئهم للمنطقة والطرف الذي يهاجمون، فكانت جل الإجابات أنهم جاؤوا لقتال "الدواعش" أي عناصر تنظيم الدولة، و "جيش الثوار" المنتمي لقوات قسد الانفصالية في عفرين.

وأكدت المصادر أن المنطقة التي اعتقلوا فيها لايوجد فيها أي وجود لأي من عناصر تنظيم الدولة او جيش الثوار، وإنما كانوا يهاجمون مواقع تابعة لجبهة تحرير سوريا، ويحاولون التقدم باتجاه مدينة معرة النعمان المحيدة أصلاً عن الاقتتال بهدف السيطرة عليها.

وتعمل الماكينة الإعلامية لهيئة تحرير الشام مدعومة بفتاوى شرعييها أبرزهم "أبو اليقظام والفرغلي" على تسويق فكرة محاربة جيش الثوار وأن فصيل الزنكي يستقدم عناصر الجيش لتشارك في قتال الهيئة وتنفيذ علميات أمنية ضدها، اتخذت من هذه الحجة للتجييش ضد جبهة تحرير سوريا وأقنعت عناصرها بها رغم النفي الذي أصدرته تحرير سوريا بهذا الخصوص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ