أكثر من 100 غارة روسية خلفت 37 شهيداً في اليوم السابع من الهجمة الجوية على إدلب
أكثر من 100 غارة روسية خلفت 37 شهيداً في اليوم السابع من الهجمة الجوية على إدلب
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

أكثر من 100 غارة روسية خلفت 37 شهيداً في اليوم السابع من الهجمة الجوية على إدلب

شهدت مدن وبلدات ريف إدلب لليوم السابع على التوالي، غارات جوية مكثفة للطيران الحربي الروسي، سجلت أكثر من 100 غارة جوية، كان القسم الأكبر منها من نصيب مدينة جسر الشغور وريفها، خلف القصف اليوم 37 شهيداً، وعشرات الجرحى.

وارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل في مدينة جسر الشغور، بعد استهداف وسط المدينة بأكثر من 15 غارة جوية بصواريخ شديدة الانفجار، سجل 14 شهيداً وأكثر من 20 جريحاً كحصيلة ليست نهائية، إضافة لدمار كبير في المباني السكنية، سبق ذلك تعرض المدينة لغارات جوية عديدة، خلفت صباحاً ثلاثة شهداء.

كما تعرضت قرى " قيقون ،عين الزرقا ،الشغور ،حلوز ،العالية ،النهر الأبيض" غارات مكثفة، خلفت شهيدان في عين الزرقا، كما استشهد مدنيان بقصف صاروخي وجوي على بلدة بداما، وثلاثة شهداء في البشيرية، في حين تعرضت الزعينية والشاتورية لقصف مماثل خلفت شهيد طفل في الشاتورية وغارات على الناجية، في حين استهدف الطيران المروحي قرية الغسانية بالبراميل المتفجرة خلفت جرحى بين المدنيين، أيضاً تعرضت اشتبرق والكفير لغارات جوية خلفت شهيدان في الكفير، وثلاثة شهداء في القنيطرة بسهل الروج.

واستهدف الطيران الروسي مدينة خان شيخون خلفت شهيد، ومدينة الدانا ثلاث شهداء، وبلدة معرشورين شهيدان، وتل حلاوة شهيد، وشهيدة طفلة في بلدة محمبل، تلا ذلك غارات عنيفة على سراقب وكفرعميم وسرمين والهبيط وأطراف كفرنبل والهبيط والتمانعة خلفت حرائق في سرمين والعديد من الإصابات بين المدنيين في عدة مناطق.

كما طال القصف قرى فركيا وأطراف سرجة وبينين والدار الكبرة والزعينية وكفرسجنة وحاس وكفرومة والكفير ومعرة حرمة والمكسر والويبدة وتل عمارة وأبو الظهور للعديد من الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي، خلفت العشرات من الجرحى بين المدنيين، ودمار كبير في البنى التحتية والممتلكات العامة.

وعملت فرق الدفاع المدني السوري بكافة فرقة المنتشرة في ريف إدلب على متابعة الغارات التي تستهدف المناطق المدنية، والاستجابة لها بالسرعة القصوى، والعمل على انتشال الشهداء والجرحى ونقلهم للمشافي الطبية، رغم ما تتعرض لها مراكزها وفرقها منه قصف واستهداف مباشر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ