أكثر من مئة مدني حصيلة شهداء الألغام في محافظة ديرالزور خلال عام
أكثر من مئة مدني حصيلة شهداء الألغام في محافظة ديرالزور خلال عام
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠١٨

أكثر من مئة مدني حصيلة شهداء الألغام في محافظة ديرالزور خلال عام

وثق ناشطون استشهاد ما يزيد عن 150 مدني في محافظة دير الزور نتيجة انفجار ألغام تنظيم الدولة ونظام الأسد وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأصدرت شبكة "فرات بوست" تقريرا بيّنت من خلاله استشهاد 161مدني بينهم نساء وأطفال نتيجة تعرضهم لانفجار الغام في البلدات والمناطق التي شهدت معارك بين ميليشيات "قسد" وقوات الأسد وتنظيم الدولة، والتي تناوب للسيطرة على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور.

وقالت فرات بوست أن عام 2017 شهد استشهاد ما يزيد عن 58 رجل و18 امرأة و21 طفل بالإضافة إلى أكثر من 17 شخص مجهول الهوية قتل نتيجة انفجار ألغام من مخلفات المعارك، في حين شهد عام 2018 حتى اليوم تسجيل استشهاد 32 رجل وسبعة نساء و13 طفل.

هذا وقد عمل فريق "فرات بوست" الإعلامي بالتعاون مع عدد من أهالي محافظة دير الزور ومناطق من ريف الرقة خلال الأيام الماضية على حملة توعوية بخصوص الألغام وكيفية التعامل معها، تضمن منشورات وحملات مباشرة للمدنيين.

وكانت "فرات بوست" بدأت حملة للتوعية والتحذير من مخاطر الألغام الأرضية ومخلفات الحرب في المنطقة الشرقية من سوريا، وذلك في محافظات الرقة والحسكة وديرالزور عن طريق مراسلي المؤسسة في الداخل، حيث إن جميع أطراف الصراع في المنطقة تركت المدنيين لمصيرهم وسط تقاعس بتفكيك الألغام ما يعرض حياة المدنيين للخطر، ونعدكم بالاستمرار بنشر التحذيرات في مختلف المناطق التي تحوي ألغاماً من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ