أمل أمريكي باتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سوريا
أمل أمريكي باتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سوريا
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠١٧

أمل أمريكي باتفاق وقف اطلاق النار في جنوب سوريا

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، "هربرت ماكماستر"، يوم السبت، إن الرئيس الامريكي، "دونالد ترامب"، يبذل مافي وسعه لاعادة النازحين واللاجئيين الى بيوتهم، معتبراً أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصلت إليه بلاده مع روسيا في جنوب غربي سوريا، هو خطوة هامة لتحقيق هذا الهدف.

واعتبر ماكماستر، في بيان له، ان اتفاق وقف اطلاق النار بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن، تطوراً يبعث على "ألأمل"، مشدداً على أن هذا الاتفاق ويشكل أولوية بالنسبة لبلاده.

وحدد ماكماستر، في بيان له، موعد وقف إطلاق الذي سيدخل حيز التطبيق في الساعة 12 بتوقيت سوريا (10 تغ)، اليوم الأحد.

ولفت ماكماسترالى أن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، أبلغ العديد من القادة المشاركين في قمة العشرين بألمانيا بأمر الاتفاق، ومن بينهم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ورئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

وأوضح المستشار الامريكي، أن ترامب يبذل ما في وسعه من أجل إنهاء الحرب السورية، وعودة النازحين واللاجئين إلى بيوتهم، معتبراً أن الاتفاق يشكل "خطوة هامة لتحقيق هذه الأهداف االمشتركة.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، مساء أمس الأول الجمعة، أن موسكو وواشنطن توصلتا لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب غربي سوريا.


يأتي هذا الاتفاق بعد تصااعد القتال جنوبي سوريا بين فصائل الجيش الحر الذي تدعمها الولايات المتحدة والميليشيات الايرانية الداعمة لنظام الاسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ