أهالي مختطفي السويداء يدعون لاعتصام مفتوح للضغط والمطالبة بالإفراج عن أبنائهم
أهالي مختطفي السويداء يدعون لاعتصام مفتوح للضغط والمطالبة بالإفراج عن أبنائهم
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠١٨

أهالي مختطفي السويداء يدعون لاعتصام مفتوح للضغط والمطالبة بالإفراج عن أبنائهم

نصب أهالي المختطفين وعدد من أبناء محافظة السويداء خيمة أمام مبنى المحافظة، داعين لاعتصام مفتوح للمطالبة بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين المحتجزين لدى تنظيم الدولة.

وقالت صفحة "السويداء 24" أن بعض المواطنين لا زالوا يتوافدون إلى مكان الاعتصام، بعد دعوات أهالي المختطفين في بيان صادر عنهم لتنفيذ اعتصام مفتوح.

وكان أهالي مختطفي قرية "شبكي" دعوا للوقوف وقفة رجل واحد، والاعتصام معهم أمام مبنى محافظة السويداء لتوحيد صوتهم، وإسماع كلماتهم لكل من صم أذانه عن قضية المختطفين.

وفي بيان صادر عن صفحة "أهالي مختطفي الجبل من الشبكي - الصفحة الرسمية" الموجه لأهالي المحافظة، جاء فيه "نحن بانتظاركم في ساحات الكرامة، في ساحة سلطان الأطرش.. لنطالب أصحاب القرار ومسؤولي الدولة ومشايخ العقل وكل أصحاب السلطة بأن يردوا لنا أطفالنا ونسائنا من أيادي الإجرام".

وجاء في البيان "أهلنا الموجودون في السويداء، لم يهاجم الارهابيون قريتنا ولم يقتل أهلنا ويخطف أطفالنا ونسائنا لعداوة تخصنا.. بل عداوة الارهابيين تخص جميع البشر، وتخص أهالي السويداء جميعاً وبالتساوي".

وشدد على أن وقفتهم مستمرة "حتى عودة المختطفين وتقبل التعازي بالشهيدة ثروت ابو عمار أمام مبنى السرايا" في إشارة لساحة سلطان باشا الأطرش أمام مبنى محافظة السويداء.

يذكر أن اعتصام المواطنين أمام مبنى المحافظة وسط المدينة لا يزال قائما، وسط مشاركة غالبية أهالي المختطفين لدى تنظيم الدولة، الذي يهدد بقتل المختطفين خلال الأيام القادمة.

وكان تنظيم الدولة قد أعدم يوم أمس السيدة "ثروت فاضل أبو عمار" وهي إحدى السيدات اللواتي اختطفهن التنظيم من قرية شبكي بريف السويداء الشرقي بعد الهجوم الذي شنه في الخامس والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ