أوغلو ... لن نسمح لـ حزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة أنشطة عدوانية
أوغلو ... لن نسمح لـ حزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة أنشطة عدوانية
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠١٦

أوغلو ... لن نسمح لـ حزب الاتحاد الديمقراطي بممارسة أنشطة عدوانية

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن بلاده "لن تسمح لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي , بممارسة أنشطة عدوانية"، مؤكدًا أن "القوات الأمنية التركية ردّت بالشكل المناسب على المنظمة وستواصل الردّ".

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء الأحد، بحثا خلاله التطورات الأخيرة الجارية على الحدود التركية السورية، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية.

وأوضح داود أوغلو، أن "وحدات حماية الشعب" التابعة لمنظمة "حزب الاتحاد الديمقراطي"، نفّذت هجوما على مدينتي "اعزاز"، و"تل رفعت"، القريبتين من الحدود التركية، بدعم جوي روسي، لافتا أنها حاولت افتعال أزمة إنسانية جديدة من خلال دفع مئات الآلاف من المدنيين السوريين، للنزوح باتجاه الحدود التركية.

ومن جانبها، أعربت ميركل، عن استعداد بلادها لتقديم "الدعم الإنساني والتقني بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، في ظل الأنباء المثيرة للقلق، حول النتائج السلبية لموجات نزوح جديدة، قد تنتج عن القصف المتواصل للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين بسوريا، والذي يهدف لدعم هجمات مسلحي الاتحاد الديمقراطي في المنطقة".

وكانت القوات المسلحة التركية، قصفت مواقع تابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي"، في محافظة حلب شمالي سوريا، إثر قيام عناصر الحزب ، بإطلاق نيرانهم باتجاه قاعدة عسكرية جنوبي تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ