الأسد لازال يحتفظ بثلاثة أطنان من الأسلحة الكيميائية !!؟
الأسد لازال يحتفظ بثلاثة أطنان من الأسلحة الكيميائية !!؟
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٧

الأسد لازال يحتفظ بثلاثة أطنان من الأسلحة الكيميائية !!؟

نقلت وكالة رويترز عن ضابط في جيش الاحتلال الاسرائيلي قوله أن الارهابي بشار الأسد لازال يحتفظ بكميات كبيرة من الأسلحة الكيميائية ، في الوقت الذي أكدت فيه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  إن الضربة التي وقعت في خان شيخون في الرابع من نيسان كانت بغاز السارين أو غاز سام محظور على شاكلته.


و قال متحدث عسكري لرويترز بأن ضابطا كبيرا بالجيش الإسرائيلي قال في إفادة للصحفيين "لا تزال بضعة أطنان من الأسلحة الكيماوية" في أيدي القوات السورية.

ونسبت تقارير إعلامية محلية عن الضابط الذي اشترط حجب اسمه تمشيا مع الإجراءات العسكرية الإسرائيلية قوله في الإفادة الصحفية إن الكمية تصل إلى ثلاثة أطنان.

وكانت الأسد قد وافق على تدمير أسلحتها الكيماوية بموجب اتفاق توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة عام 2013 ، بعد الهجوم على الغوطة الشرقية الذي أودى بحياة أكثر من ١٥٠٠ مدني ، و لكن الأسد نجح من اخفاء كميات اضافية من المواد الكيماوية التي ظهرت في العديد من المرات و تم التغاضي عنها إلى أن ارتكب الأسد مجزرة خان شيخون التي اعادت الملف للواجهة .

قال العميد زاهر الساكت، مدير مركز توثيق الكيماوي لانتهاكات النظام، إن بشار الأسد أخفى معظم مخزونه من الأسلحة الكيماوية في مناطق متفرقة من سوريا، وتحديداً في منطقة الساحل السوري وريف حماة الغربي.

وأوضح العميد الساكت في في تصريحات سابقة ” أنّ الهجوم الأمريكي على مطار الشعيرات قبل أيام لم يؤدي إلى تدمير أيٍّ من الأسلحة الكيماوية، كونها تُخزّن خارج المطار، ويتم نقلها إلى المطارات قبيل الضربة. مؤكداً في الوقت نفسه أن قرار استخدام الأسلحة الكيماوية هو قرارٌ استراتيجيّ يصدر حصراً عن بشار الأسد بصفته القائد العام للجيش والقوات المسلحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ