الأسد يواصل خرق كافة العهود والمواثيق بريف حمص ... وكتائب الثوار ترد
الأسد يواصل خرق كافة العهود والمواثيق بريف حمص ... وكتائب الثوار ترد
● أخبار سورية ١٨ سبتمبر ٢٠١٦

الأسد يواصل خرق كافة العهود والمواثيق بريف حمص ... وكتائب الثوار ترد

خرق نظام الأسد وحلفائه الهدنة اليوم في ريف حمص الشمالي بشكل ملحوظ، حيث استخدم الطائرات "الحربية والمروحية" في قصف العديد من النقاط المحررة، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى، ورد الثوار بقصف عدة نقاط واقعة تحت سيطرة شبيحة الأسد بالأسلحة الثقيلة.

وإحصاءً للخروقات، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدات العامرية و الفرحانية الغربية والزعفرانة والغنطو بالريف الشمالي، وألقت المروحيات براميلها على قرية الغنطو، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي عنيف على ذات النقاط التي تعرضت لغارات وأيضا على بلدات جوالك وتيرمعلة والشعبانية.

وتسبب القصف الجوي والمدفعي العشوائي بارتقاء شهيدين في بلدة الغنطو، وجرحى في مدينة تلبيسة.

وقد أدت الغارات والقصف لسقوط شهيدين وجرحى في بلدة الغنطو، وعدد من الجرحى بين المدنيين في مدينة تلبيسة.

هذا وقد تعرضت بلدة السعن الأسود لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، تبعه اشتباكات على جبهات البلدة بين الثوار وقوات الأسد.

أما بخصوص ردود الفعل التي قام بها الثوار، فقد استهدفوا معاقل قوات الأسد في قرى المشرفة والمختارية والأشرفية وكتيبة الهندسة الواقعة شمال مدينة الرستن ومعسكر ملوك شمال مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، وحي الزهراء بمدينة حمص، بصواريخ الغراد وقذائف محلية الصنع وبقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد في ريف حمص الشمالي خرق الهدنة عشرات المرات خلال الأيام السبعة من عمر الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الإثنين الماضي بعد اتفاق الطرفان "الروسي والأميركي" على إبرامها.

وفي سياق آخر ذكرت الهيئة الشرعية في مدينة تلبيسة وبناءً على معلومات وردتها أن نظام الأسد سوف يستهدف إحدى المدارس في المدينة، وذلك يوم غد الإثنين أو بعد غد الثلاثاء، وحرصا على أرواح المدنيين والطلاب أعلنت يوم غد الإثنين عطلة رسمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ