الأمم المتحدة توقع مع ميلشيا "قسد" خطة لإنهاء تجنيد الأطفال!!
الأمم المتحدة توقع مع ميلشيا "قسد" خطة لإنهاء تجنيد الأطفال!!
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٩

الأمم المتحدة توقع مع ميلشيا "قسد" خطة لإنهاء تجنيد الأطفال!!

وقعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد واستخدام الأطفال دون سن الثامنة عشرة، وتسريح الفتيان والفتيات المجندين حاليا وفصلهم عن القوات.

وأكد بيان صادر عن الأمم المتحدة أن الخطة تم توقيعها من قبل اللواء مظلوم عبدي القائد العام لقسد، والممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فيرجينيا غامبا، في مقر الأمم المتحدة في جنيف في التاسع والعشرين من يونيو/حزيران الماضي.

وذكر بيان صحفي صادر عن مكتب الممثلة الخاصة أن التوقيع جاء عقب ورود اسم وحدات حماية الشعب، العاملة تحت إمرة قوات سوريا الديمقراطية، في التقرير السنوي للأمين العام عن الأطفال والنزاع المسلح لقيامها بتجنيد واستخدام الأطفال.

ورحبت الأمم المتحدة بالتزام قسد، وقالت إنه "كان ثمرة تعاون دام لشهور بين الأمم المتحدة وقسد في ظل تشاور وثيق مع الممثلة الخاصة.

وقالت غامبا إن خطط العمل تتيح للأطراف فرصة لتغيير مواقفها وسلوكها، بحيث توقف الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال وتمنع حدوثها لإدخال تحسن بعيد المدى على حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح.

ووفق البيان الصحفي فإن أطراف النزاع في سوريا المدرجة أسماؤها في أحدث تقارير الأمين العام السنوية عن الأطفال والنزاع المسلح هي:

جهات تابعة للنظام: القوات الحكومية، بما في ذلك قوات الدفاع الوطني والميليشيات الموالية للحكومة.

جهات غير تابعة للنظام ومنها: حركة أحرار الشام، الجماعات المنتسبة للجيش السوري الحر، داعش، هيئة تحرير الشام بقيادة جبهة النصرة، ووحدات حماية الشعب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ